لقجع يكشف عدد الأصوات المطلوبة لحسم ملف المونديال و نقط قوة الملف المغربي


لقجع يكشف عدد الأصوات المطلوبة لحسم ملف المونديال و نقط قوة الملف المغربي

قال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال الندوة الصحافية، التي تعقد في هذه الأثناء (الثلاثاء 23 يناير 2018) بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، برئاسة مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة ترشح المغرب لمونديال 2026، إن “المرحلة المقبلة وإلى غاية 13 يونيو موعد الإعلان عن الفائز بتنظيم مونديال 2026، يجب أن يكون الجميع على دراية بالمعلومة وعلى قدم المساواة..”
 
وأضاف لقجع ان التغييرات التي أجرتها “الفيفا”، على طريقة التصويت تختلف عن المرات السابقة، فكل الاتحادات المنضوية تحت لواء “الفيفا” وعددها 211 يحق لها التصويت.
 
وأكد لقجع، أن من سيحصل على 104 من الأصوات صوت في 13 من يونيو المقبل، سيفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2006..”
 
وقال لقجع إن هناك أزيد من 70 شخصا، يشتغلون على عدد من الملفات، مضيفا أن ملفات حقوق الإنسان، التي تركز عليها “الفيفا” وتوجد في صلب اهتماماتها، تحتم على المغرب إخراج ترسانة قانونية، ستكون في صالح المغرب وستعزز مساره التنموي.
 
وأشاد فوزي لقجع بدعم القارة الإفريقية للملف المغربي، مؤكدا أن انخراط كل الدول الإفريقية سيحفز باقي القرات الأخرى، على دعم الملف المغربي.
 
وركز فوزي لقجع، على قدرات المغرب التي ستشجع عدد من الدول في القارات الأخرى بحكم القرب الجغرافي للمغرب، والسياسة الديبلوماسية التي ينهجها المغرب منذ سنوات.
 
وتقدم المغرب رسميا، بملف ترشحه لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، التي يتنافس عليها أيضا ملف ثلاثي، تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

مقالات ذات صلة