لقاء عمل بالرباط يروم شجيع الاستثمار والمقاولات الناشئة

ترأس السيد رشيد العبدي رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة صباح اليوم الإثنين 15 نونبر 2021، لقاء عمل حضره السيد المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك).وقد شكل هذا اللقاء فرصة للسيد المدير الجهوي للوكالة لتقديم عرض حول وضعية تنفيذ الاتفاقيات السابقة2019/2021 بين مجلس الجهة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، كما تطرق الى المشاريع المستقبلية التي من شأنها تشجيع الاستثمار والمقاولات الناشئة على مستوى الجهة وخاصة في المجالات التي تهم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والصناعة التقليدية والسياحة والمقاولات الصغرى والمهن الحديثة.
ومن جهته طلب السيد رشيد العبدي رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة من السيد المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وضع تصور عملي وواقعي يهدف الى تشجيع الاستثمار وخاصة دعم ومواكبة المقاولات الناشئة بعد الإحداث لضمان سيرورتها.
وأكد السيد رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة على أن ضمان استمرار المقاولات الناشئة ونجاحها رهين بجودة التكوين الذي شدد السيد رشيد العبدي على ضرورة أن يكون هادفا ويسعى الى إدماج المستفيدين في سوق الشغل.
وفي انتظار إعداد برنامج التنمية الجهوية دعا السيد رشيد العبدي الى عقد لقاء في الأيام القليلة المقبلة يضم مختلف الفاعلين في مجالات الثقافة والصناعة التقليدية والإنتاج الفلاحي، والاقتصاد التضامني.