آخر الأخبار

لفتيت : البلاد مؤَمنة بفضل مجهودات جميع القوات العمومية و المصالح المعنية


لفتيت : البلاد مؤَمنة بفضل مجهودات جميع القوات العمومية و المصالح المعنية

أشاد وزير الداخلية، بمجهودات العناصر الأمنية لمحاربة الجريمة وضمان أمن وسلامة المواطنين.

وأكد الوزير في كلمته بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين على ان عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي مجندة لضمان أمن وسلامة المواطنين، مشيرا الى أن عدد من الحوادث والجرائم تم حلها وتفكيكها.

وتحدث لفتيت عن دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للجرائم والحوادث، قائلا في هذا الصدد :”شحال هادي كانت كتوقع شي حاجة فشي مكان كتلقى غير الساكنة ديالو اللي كيعرفو الخبر، أما دابا المغرب كامل كيعرف، والمشكلة في غالب الأحيان كيكونو هاد الحوادث والاخبار كاذبة”، مشيرا الى أن وسائل التواصل الاجتماعي تسببت في خلق شعور بعدم الأمان في نفوس المواطنين.

وشدد الوزير على أن البلاد مؤَمنة بفضل يقظة ومجهودات جميع القوات العمومية والمصالح المعنية التي تسهر على ضمان الأمن ومحاربة الجريمة وكذا محاربة تداول الاخبار والفيديوهات الزائفة بهذا الخصوص .

وأكد لفتيت ، الاستمرار في منع تنظيم الأعراس والجنائز وكافة التظاهرات التي تعرف تجمع أعداد كثيرة من الاشخاص، الى حين السيطرة على الوباء.

وأوضح الوزير، أن هذه التجمعات تسبب في تسجيل عدد من الإصابات بفيروس “كورونا” مشيرا الى أن السماح بتنظيمها سيتم بعد انحصار الفيروس.

وشدد الوزير على أن قرار منع تنظيم المناسبات والتظاهرات الفنية والثقافية يراعي مصلحة العاملين بهذا القطاع بدرجة أولى، مضيفا أنه يدرك حجم الضرر الذي لحق مهنيي القطاع غير أن صحة المواطنين تبقى أولوية الحكومة .

مقالات ذات صلة