آخر الأخبار

لطلب الاستفسار أو في حالة الاشتباه بأعراض كورونا .. خدمات رسمية للاتصال


لطلب الاستفسار أو في حالة الاشتباه بأعراض كورونا .. خدمات رسمية للاتصال

خصصت وزارة الصحة، خدمات رسمية للاتصال، إما لطلب الاستفسار حول مرض كوفيد-19 أو في حالة الاشتباه في ظهور أعراض هذا المرض، وهي “خدمة ألو اليقظة الوبائية: 0801004747” و”خدمة ألو 141 للمساعدة الطبية الاستعجالية”، فضلا عن خدمة “ألو 300، التي كانت وزارة الداخلية قد أطلقتها تعزيزا لآليات وقنوات التواصل المباشرة، وبغاية الرفع من يقظة المواطنات والمواطنين لضمان سلامتهم الصحية، وبتنسيق بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة الملكية.

ومن خلال هذه المنصة الهاتفية “ألو 300، التي ستعمل 24/24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، ستسهر فرق متخصصة على تقديم الإرشادات والإجابة على تساؤلات المواطنات والمواطنين وتلقي شكاياتهم فيما يتعلق بالجانب الصحي المرتبط بمرض “كوفيد – 19″، وتوجيه المتصلين صوب المصالح المختصة حسب الحالات.

المنصة الهاتفية الجديدة تنضاف للخطين الهاتفيين لوزارة الصحة “ألو اليقظة الوبائية 0801004747″ و”ألو 141 للمساعدة الطبية الاستعجالية” (Allô SAMU 141) المخصصين للمعلومات والإرشادات المتعلقة بالجانب الصحي.

وكانت وزارة الصحة قد أوضحت في وقت سابق، أن هذه الخدمات “تتوفر على موزع آلي للمكالمات لتقليص مدة الانتظار، حيث تسهر فرق صحية على ضمان الإجابة عن استفسارات المواطنين 24/24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، كما تعمل كذلك على توجيه الحالات المحتملة إلى المراكز المخصصة لذلك حسب الجهات“.
وأضاف المصدر ذاته أن الوزارة تجدد مناشدة المواطنات والمواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات والترويج لها لما في ذلك من آثار سلبية.

مقالات ذات صلة