لجنة النموذج التنموي تجتمع مع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب


لجنة النموذج التنموي تجتمع مع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

واصلت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، اليوم السبت بالرباط، جلساتها المخصصة للاستماع للأحزاب والنقابات، باجتماع مع ممثلي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وقد مثل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب في هذا الاجتماع، كل من السادة النعم ميارة الكاتب العام، وأعضاء بالمكتب التنفيدي خديجة الزومي، وعبد السلام لبار، ومصطفى مكروم، ومحمد لعبيد، وهند موتو، وهشام حريب الكاتب العام لشبيبة الشغيلة المغربية، وفتيحة صغير رئيسة منظمة المرأة الشغيلة، ويوسف علكوش الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، ومحمد نوفل عامر النائب الأول للكاتب العام للشبيبة الشغيلة المغربية، ولحسن حنصالي عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد عقدت، يومي الخميس والجمعة الماضيين، اجتماعات مع ممثلي كل من حزب العدالة والتنمية، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاستقلال، وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، والاتحاد المغربي للشغل الذين عرضوا تصوراتهم بخصوص النموذج التنموي الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.

كما أشارت اللجنة الخاصة إلى أنها ستوفر، في نفس الإطار التشاركي، منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.

وستقوم اللجنة أيضا بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها.

مقالات ذات صلة