آخر الأخبار

لامبارد يعلق على التعاقد مع حكيم زياش


لامبارد يعلق على التعاقد مع حكيم زياش

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي ، انتقال لاعبه الدولي المغربي حكيم زياش إلى نادي تشيلسي الإنجليزي ابتداء من فاتح يوليوز 2020. 

وقال النادي الهولندي، في بيان، إنه توصل إلى اتفاق رسمي مع تشيلسي يقضي برحيل زياش، الذي يرتبط بعقد مع متصدر البطولة الهولندية إلى غاية عام 2022، إلى صفوف النادي الإنجليزي عقب نهاية الموسم الجاري.

وأضاف البيان أن “أياكس توصل إلى اتفاق مع تشيلسي حول انتقال حكيم زياش إلى النادي الإنجليزي. اتفق الناديان على مبلغ 40 مليون أورو (نحو 43 مليون دولار) وقد يصل إلى 44 مليون أورو من خلال المتغيرات”. 

وسطع نجم زياش بشدة مع أياكس في الموسم الماضي، عندما قاد فريقه للفوز بلقب البطولة وكأس هولندا، حيث سجل 16 هدفا و13 تمريرة حاسمة في 29 مباراة، بالإضافة إلى بلوغ نصف نهاية دوري أبطال أوروبا، بعد الإطاحة بكل من فريق ريال مدريد الإسباني وفريق يوفنتوس الإيطالي. 

وسجل زياش، صاحب الركلات الثابتة والتمريرات الطويلة الدقيقة، 49 هدفا في 160 مباراة رسمية مع أياكس، وساهم في بلوغ فريقه نهاية الدوري الأوروبي سنة 2017 ونصف نهاية دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. 

من جانبه أعرب فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي على تعاقد الفريق ، مع حكيم زياش ، بأنه لاعب نأمل أن يجلب الإبداع للفريق، لقد لفت انتباهي العام الماضي مع أياكس، أعتقد أنه كان بازرًا جدًا خاصة أمام توتنهام”.

وأضاف: “لقد واجهناه هذا الموسم مرتين، لذلك أعرف الكثير عنه، لديه قدم يسرى رائعة ويلعب أيضًا بالقدم اليمنى، ويمكنه اللعب في أكثر من مركز”.

وتابع: “عندما تنظر إلى فريقنا هذا الموسم فقد كان هناك مباريات حاولنا الاقتحام من العمق، نأمل أن يجلب زياش لنا المزيد من الابداع”.

واختتم: “سيكون شيئًا مختلفًا بالنسبة لنا، لذلك نحن متحمسون، أعرف أنه لن يأتي الآن لكنه لاعب مثير للإعجاب”.

مقالات ذات صلة