alternative text

“لارام” تطلق في أبريل المقبل ثلاث خطوط جديدة في اتجاه عمان وأبوجا وفيينا


“لارام” تطلق في أبريل المقبل ثلاث خطوط جديدة في اتجاه عمان وأبوجا وفيينا

أعلن الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، أن الشركة ستطلق ابتداء من أبريل المقبل، ثلاثة خطوط جوية جديدة انطلاقا من الدار البيضاء في اتجاه ثلاثة عواصم وهي عمان (الأردن) وأبوجا (نيجيريا) وفيينا (النمسا).

وأضاف عدو في تصريح لوكالة الأنباء “لاماب”، على هامش مشاركته في أشغال الجمعية العامة ال51 للاتحاد العربي للنقل الجوي “الأكو” بالقاهرة (5-7 نونبر) أن الشركة “تراهن على فتح هذه الخطوط الجديدة من أجل الرفع من طاقتها التشغيلية واستقطاب زبناء عرب وأوروبيين وأفارقة جدد، سواء تعلق الأمر بالرفع من وتيرة جلب السياح أو ارتبط بتعزيز موقع الشركة كناقل لا محيد عنه على صعيد السوق الإفريقية”.

وأشار عدو إلى أن إعادة فتح خط الدار البيضاء- عمان، موازاة مع فتح خط الدار البيضاء- ميامي، “سيساعدنا على تعزيز توجهنا في هذا المسار والمتمثل في استقطاب زبناء عرب جدد، والاسهام في الاستقطاب السياحي للمغرب باعتباره رافدا أساسيا وحيويا نراهن عليه بشدة للنهوض بالمنتوج السياحي الوطني”. 

وأضاف أن إطلاق خط الدار البيضاء- أبوجا، يندرج في إطار “تعزيز شبكتنا على الصعيد القاري”، مبرزا أن تشغيل هذا الخط الجديد “يأتي ضمن توجهنا الرامي إلى تدعيم مكانتنا في السوق الإفريقية”. 

وسجل الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، أن إطلاق الخطوط الجديدة والتي سيشرع في تشغيلها موازاة مع تشغيل خط الدار البيضاء-ميامي، “سيساعدنا على توسيع شبكتنا في اتجاه وجهات أوروبية وإفريقية وعربية جديدة انطلاقا من منفذ الدار البيضاء”. 

وموازاة مع ذلك، يؤكد  عدو، “سنقوم ما بين دجنبر وفبراير المقبلين باقتناء 9 طائرات من طراز بوينغ 787 و737 لتعزيز شبكة أسطولنا ومواكبة نمو الانشطة التشغيلية للشركة”.

واعتبر أن هذه العملية تندرج في إطار تعزيز مكانة الخطوط الملكية المغربية ضمن كبريات شركات الطيران التي تؤمن الربط الجوي بين إفريقيا وكل من أوروبا وأمريكا وآسيا بأزيد من 85 وجهة دولية.

مقالات ذات صلة