لارام تتفاعل مع تعليمات جلالة الملك وتطرح أثمة تفضيلية للمغاربة المقيمين بالخارج

أفادت مصادر إعلامية مغربية أن شركة الخطوط الملكية المغربية، تستعد للإعلان عن أسعار رحلات جديدة لتسهيل عبور أفراد الجالية المغربية، في خطوة تأتي تجاوبا مع التعليمات التي أصدرها جلالة الملك محمد السادس، في وقت سابق، في هذا الصدد.

وأضافت نفس امصادر، أن الشركة المعروفة اختصارا بـ”لارام”، ستعمل في الساعات القليلة المقبلة، على طرح أثمنة تفضيلية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من أجل تسهيل عملية عودتهم إلى أرض الوطن لقضاء عطلة الصيف.

وتبعا لنفس المعلومات الأولية حصلت عليها  فإن لائحة الأسعار المرتقب الإعلان عنها، تقترح سعر 150 أورو للشخص الواحد وأقل من 100 أورو لفائدة ثلاثة أشخاص، وهي عروض وصفتها مصادرنا بأنها “تفضيلية” مقارنة مع مثيلاتها عند شركات عالمية عديدة.

وأشارت ذات المصادر، إلى أنه من أجل إنجاح هذه العملية، فستعمل الشركة، على توفير ثلاثة ملايين مقعد، طيلة الفترة التي ستشهد عبور أفراد الجالية المغربية خلال الموسم الصيفي الجاري.

يأتي هذا في أعقاب تعليمات أصدرها الملك محمد السادس، إلى السلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة أبناء الجالية المغربية إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

وبحسب بلاغ للديوان الملكي، فإن هذه التعليمات تندرج “في إطار العناية الكريمة التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتجسيدا لحرصه المولوي على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم”.

ودعا عاهل البلاد، المتدخلين المعنيين، إلى “الحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد 19.”.