آخر الأخبار

كوفيد 19 .. 33 بؤرة جديدة بفرنسا و إسبانيا تستدعي الجيش لمواجهة ارتفاع الإصابات الجديدة


كوفيد 19 .. 33 بؤرة جديدة بفرنسا و إسبانيا تستدعي الجيش لمواجهة ارتفاع الإصابات الجديدة

سجلت أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لأرقام نشرتها وزارة الصحة الفرنسية.

وأورد المصدر أنه تم تسجيل 3304 إصابات جديدة مقابل 1955 أمس. وتم تخطي عتبة 4 آلاف إصابة في الأيام الماضية، وخلال 24 ساعة اكتشفت 33 بؤرة جديدة.

ونقل 4600 شخص إلى المستشفيات، في تراجع طفيف عن يوم أمس (4690)، لكن عدد المرضى في العناية الفائقة ازداد بشكل طفيف إلى 410 في حين كان الاثنين 399.

وسجلت 22 وفاة إضافية في 24 ساعة، ما يرفع عدد المتوفين منذ تفشي الوباء في فرنسا إلى 30 ألفا و 544 شخصا منهم 20 ألفا و 38 شخصا توفوا بالمستشفيات.

وفي إسبانيا أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز أنه سيستدعي الجيش للمساعدة في مواجهة ارتفاع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وقال سانشيز -في كلمة متلفزة- إن الحكومة الإسبانية ستزود المناطق التي تعاني من انتشار الفيروس بعدد من القوات المسلحة لرصد الإصابات، موضحا أنه قد يتم نشر ألفي جندي لهذا الغرض.

كما أشار سانشيز إلى أن الأقاليم بإمكانها أن تطلب من الحكومة المركزية فرض حالة تأهب جديدة على كل أراضيها أو على جزء منها، وهو نظام استثنائي يسمح على وجه الخصوص بالحد من التنقل.

ومكّنت هذه الأداة القانونية مدريد من فرض قيود صارمة هي الأشد عالميا في جميع أنحاء البلاد، في منتصف مارس الماضي، والتي لم يتم رفعها بالكامل إلا في نهاية يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة