آخر الأخبار

كورونا يواصل مساره التصاعدي في الدار البيضاء و السلطات تعزل المدينة القديمة و تغلق مداخلها


كورونا يواصل مساره التصاعدي في الدار البيضاء و السلطات تعزل المدينة القديمة و تغلق مداخلها

لازال فيروس كورونا الخبيث ، يواصل توغله و انتشاره بعدد من أحياء و مناطق الدار البيضاء و ذلك بعد بروز بؤر وبائية سجلت بها حالات مؤكدة جماعية مما اضطر السلطات لاتخاد إجراءات صارمة و مشددة كان أبرزها إغلاق عدد من الأحياء.

وعملت السلطات المحلية بعمالة آنفا، على وضع حواجز ونشر عناصر القوات المساعدة والأعوان، لمنع التنقل والخروج دون التزام بالتدابير الصحية، وذلك بالنظر لارتفاع عدد الإصابات.

ووضعت السلطات المحلية، الحواجز تحديدا بمدخل باب مراكش، وكذا عدد من الأبواب والمنافذ، مع تشديد المراقبة على الوافدين والراغبين في الخروج منها.

وتأتي هذه الخطوة من طرف السلطات المحلية بأنفا، بعدما أقدمت السلطات بعمالة عين السبع الحي المحمدي، على إغلاق منطقة “المشروع”، بعد تسجيل عشرات حالات الإصابة بالوباء داخل عمارة سكنية.

وتعمل السلطات المحلية، على منع السيارات من الولوج للمنطقة، وذلك في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من انتشار الفيروس.

ودعت السلطات، مختلف المواطنين، إلى التقيد بالتدابير الصحية، ووضع الكمامات، وذلك للوقاية من الوباء، في وقت باتت تسجل فيه الدار البيضاء عددا كبيرا من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

و تروم سلطات البيضاء من خلال هاته الإجراءات المشددة لاحتواء تفشي فيروس كوفيد 19 بتلك الأحياء خاصة أن مدينة الدار البيضاء شهدت في الأسبوع الأخير تسجيل أرقام قياسية و غير مسبوقة في معدلات الإصابة المؤكدة.

مقالات ذات صلة