كبار مدربي هولندا يتحسرون على ضياع زياش


كبار مدربي هولندا يتحسرون على ضياع زياش

لعب الدولي حكيم زياش صانع ألعاب فريق أجاكس الهولندي لكرة القدم، دورا كبيرا في تألق فريقه محليا وأوروبيا، إذ بفضل 21 هدفا و23 تمريرة في 48 مباراة رسمية، ساعد زياش فريقه أجاكس على التألق عالميا.

كما كان زياش وراء تتويج فريقه أجاكس يوم أمس الأحد رسميا بالبطولة الهولندية، ما دفع بـ « غوي هيدينك » المدرب السابق للمنتخب الهولندي، إلى إبداء إعجابه بمؤهلات زياش، كما عبر عن أسفه من غياب اللاعب ذاته عن منتخب هولندا.
حيث قال هيدينك في محادثة إعلامية، يوم أمس الأحد: « أعتقد أنه من العار أن زياش، ليس ضمن المنتخب البرتقالي، لقد ضممته للائحة « الطواحين » في ذلك الوقت، لكنه أصيب أثناء المعسكر التحضيري لمباراة ليتوانيا ».
وقد انضم زياش للمنتخب الهولندي بين عامي 2014 و2015، تلتها فترة غاب عن المجموعة الهولندية، وبعد ذلك قرر اختيار حمل قميص المنتخب الوطني تحت إشراف المدرب بادو الزاكي.
 ومن جانبه، وجه دي موس، المدرب السابق لفريق أجاكس أمستردام، ومجموعة من الأندية الأخرى، نصيحة لزياش، الذي قد يغادر أسوار ملعب « يوهان كرويف أرينا »، بعد مباراة أمس الأحد.
حيث دعا دي موس، زياش بالبقاء في أجاكس لموسم آخر، حتى يواصل تألقه، ويخطف أنظار عمالقة أوروبا، مشيرا، إلى أنه في حال قرر زياش الرحيل هذا الصيف، فلن ينتقل إلى فريق كبير.
حيث قال دي موس، الذي يشتغل كمحلل رياضي: « زياش؟ يبدو الأمر وكأنكم تضعون روما وتوتنهام في خانة الأندية الكبرى، لكن الأمر ليس كذلك، إن لم يأت ريال مدريد أو برشلونة أو مانشستر سيتي للتعاقد معه، فمن الأفضل ألا يرحل عن أجاكس »، في إشارة إلى أن الانتقال إلى روما أو توتنهام، لن تكون خطوة جيدة في مسيرة اللاعب.
وأضاف المدرب السابق لنادي أجاكس: « أرفع القبعة لزياش، ما قام به اليوم (الأحد) شيء غير عادي »، كما خاطب إدارة الفريق الهولندي، قائلا: « امنحوه ضعف راتبه، واتركوه في الفريق ».

مقالات ذات صلة