كانت تستغل لاجتماعات و لقاءات سرية .. السلطات تغلق ڤيلا و منزلين لأعضاء من العدل و الإحسان


كانت تستغل لاجتماعات و لقاءات سرية .. السلطات تغلق ڤيلا و منزلين لأعضاء من العدل و الإحسان

قال حسن بناجح عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان أن السلطات المغربية أقدمت، صباح اليوم على « اقتحام وإغلاق 3 بيوت لأعضاء من الجماعة في مدن الدار البيضاء وأكادير والقنيطرة”.

وأضاف  بناجح، في تدوينة فيسبوكية ، لنا « عودة مفصلة للموضوع بعد استجماع كافة المعطيات ».

مصادر مطلعة كشفت ، أن قرار تشميع هذه المقرات جاء بناء على قرار للجنة المختلطة المكلفة بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير..

اللجان المذكورة، توجهت صباح يومه الثلاثاء، الى المنازل السكنية السالفة الذكر، مرفوقة بعناصر من السلطة المحلية، حيث تم معاينة تأتيث “المنازل” بتجهيزات وأثاث خاص بقاعات الاجتماعات والصلاة من “غرف واسعة وكراس ومكبرات للصوت “ مشيرة إلى أن السلطات المختصة سبق وتلقت شكايات من الجيران بشأن الإزعاج الصادر عن هذه الإقامات.

وأفاد ذات المصادر، أن المقرات السكنية وهي عبارة عن “فيلا” بمنطقة عين الشق بمدينة الدار البيضاء، ومنزلين بالقنيطرة وإنزكان، كانت تستغل لعقد اجتماعات ولقاءات سرية لقيادات وأعضاء الجماعة دون ترخيص من السلطات.

وأضافت نفس المصادر، أن اللجان المذكورة، وبحضور عناصر عن السلطة المحلية والمصالح الأمنية، اتخذت الإجراءات المعمول بها، وقامت بإغلاق المنازل المذكورة، إلى حين نظر المصالح المعنية في هذه التجاوزات.

مقالات ذات صلة