alternative text

قضية بوعشرين .. متابعة عفاف برناني بالقذف وتقديم بلاغ كاذب


قضية بوعشرين .. متابعة عفاف برناني بالقذف وتقديم بلاغ كاذب

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ناجيم بنسامي، أن النيابة العامة قررت متابعة الموظفة في المجموعة الإعلامية التي يديرها توفيق بوعشرين، عفاف برناني.

وأفاد المصدر نفسه في ندوة صحفية مساء اليوم الاثنين، بأن برناني ستمثل أمام القضاء يوم 3 أبريل المقبل في حالة سراح، بعد توجيه جنحتي “اهانة الضابطة القضائية عن طريق تقديم بلاغ كاذب والقذف في حق ضابط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الذي تقدمت في مواجهته بدعوى الطعن بالزور في محضر الاستماع لها على خلفية قضية بوعشرين”.

وقال وكيل الملك خلال الندوة، أنهم قرروا “عرض شريط الفيديو الذي يوثق قراءتها قبل توقيعها على المحضر، للرد على ما واجهت به الفرقة الوطنية من تهم، كما يأتي ذلك في سياق اطلاع المواطنين على المعلومة بخصوص هذا الملف”.

وقال وكيل الملك إنه “وإن لم تقم بذلك فقد ورد على لسان إحدى الضحايا التي قالت إنها أخبرتها بذلك والشرطة استدعتها للاستماع إليها في محضر للتأكد من ذلك، قبل أن تتقدم هي بشكاية ضد الضباط محرر المحضر، نفت فيها بأن تكون ضحية لبوعشرين”.

وأبرز المتحدث أن “الضابط فوجئ بتصريحاتها لوسائل الإعلام بهذا الشأن، وتقدم الجمعة الماضي بشكاية ضدها، لأنها أساءت إليه وإلى سمعته وسمعة أسرته”.

وخلال الندوة، عرض وكيل الملك شريط فيديو يوثق للحظات قراءة عفاف للمحضر، الذي طعنت فيه، قبل توقيعها عليه، مشيرا إلى أن النيابة العامة استمعت إليها صباح اليوم، وواجهتها بالقرص الذي يوثق لقراءتها للمحضر، وبررت الأمر بكونها تخوفت حينها وكانت متسرعة للالتحاق بمنزلها.

وقال الوكيل العام إنه بناء على هذا الدليل العلمي، ودراسة الملف، وكون الأمر يتعلق بجنحة إهانة الضابطة القضائية والبلاغ الكاذب، تقرر متابعة عفاف بجنحة الإهانة بتقديم بلاغ كاذب والقذف، طبقا لفصول المتابعة في القانون الجنائي.

مقالات ذات صلة