قرعة كوبا أمريكا تضع قطر في مجموعة صعبة للغاية


قرعة كوبا أمريكا تضع قطر في مجموعة صعبة للغاية

المغرب 24 : محمد بودويرة     

أوقت قرعة كوبا أمريكا لمنتخبات أمريكا الجنوبية التي تحتضنها البرازيل خلال الصيف المقبل، ضيف النسخة ال46 من البطولة، منتخب قطر في المجموعة الثانية والتي تعتبر الأصعب بتواجد كل من الأرجنتين، كولومبيا وبارجواي.

وأسفرت القرعة التي جرت أمس الخميس في “ريو دي جانيرو”، عن مواجهات سهلة للبرازيل المضيفة، في المجموعة الأولى التي تضم بوليفيا، فنزويلا والبيرو.

وبخصوص الضيف الثاني للبطولة منتخب اليابان، فقد أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات أوروجواي، الإكوادور وتشيلي.

وتشارك في البطولة دول اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونيمبول”، مع مشاركة منتخبين ضيفين هذا العالم من آسيا هما اليابان وقطر، اللذان وجهت لهما الدعوة من طرف إتحاد أمريكا الجنوبية للمشاركة في هذه النسخة، كما جرت العادة نظراً لوجود 10 منتخبات فقط في القارة اللاتينية.

ويتأهل الى ربع النهائي صاحبا المركزين الأولين في كل من المجموعات الثلاث الى جانب أفضل منتخبين في المركز الثالث، وتغادر 4 منتخبات من الدور الأول.

وتستضيف البرازيل البطولة القارية ابتداء من 14 يونيو المقبل وحتى 7 يوليوز موعد المباراة النهائية على ملعب الماراكانا في ريو دي جانيرو.

 

مقالات ذات صلة