«فيسبوك» و «واتساب» و «انستغرام» خارج التغطية .. و هذا هو السبب


«فيسبوك» و «واتساب» و «انستغرام» خارج التغطية .. و هذا هو السبب

لازال موقع التّواصل الاجتماعي “فايسبوك” متوقف منذ أكثر من ساعات عن العمل لدى آلاف المستخدمين، الذين ظهرت لديهم رسالة من الموقع تقول إنّ “فايسبوك سيعود قريبًا” وإنّه “توقّف بسبب أعمال صيانة مطلوبة حاليًّا”، وأنّه “حدث خطأ، نعمل على إصلاحه في أسرع وقت”، مؤكّدةً أنّه “يجب أن تكون قادرًا على العودة في غضون دقائق قليلة”.
ووفقا لموقع “ذا إندبندنت” فقد توقّف أيضًا موقع “إنستغرام” عن العمل بالتّزامن مع العطل الذي واجهه “فيسبوك”، مما حال دون وصول الناس إلى التطبيقين، وهو ما صرّح به العديدون عبر منصّة “تويتر”، حيث قالوا إنّهم لا يتمكّنون من الوصول إلى الشبكتين، وأنّ بعض خصائص الموقعين، مثل تحميل الصور أو إضافة حالات أو ضبط صفحات معينة قد توقّفت عن العمل، كما أبلغ آخرون عن وجود رسالة تفيد بأنّ هناك “مشكلة في تحديث حالتك”.
كما قال العديد من المستخدمين إنّهم يواجهون مشاكل في استعمال تطبيق “واتساب” الذي تملكه “فيسبوك”.
وغرّدت شركة “فيسبوك” عبر تويتر قائلة: “نحن على علم أن العديد من المستخدمين يواجهون حالياً مشكلة في الدخول الى فيسبوك والتطبيقات التابعة له والعمل جارٍ على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن”.
وكان ناشطون تداولوا رسالة مفادها أنه “يوجد فايروس سببه جنوب شرق آسيا ضرب الفيسبوك والانستغرام و أيضا واتساب لذا أي تأخير أو عدم إرسال أي شيء سيكون من الخلل الذي ضرب كل مناطق العالم”.

مقالات ذات صلة