آخر الأخبار

فيروس كورونا يمتد لثلاث مدن جديدة .. إيطاليا ثالث دولة من حيث عدد الإصابات


فيروس كورونا يمتد لثلاث مدن جديدة .. إيطاليا ثالث دولة من حيث عدد الإصابات

أفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد، امتد لفلورنسا ،توسكانا وباليرمو ، إذ تم تسجيل أولى الإصابات في هذه المدن الثلاث اليوم، ليرتفع بذلك عدد المصابين في إيطاليا إلى 283 حالة.

وأضافت (أنسا) أن 212 إصابة سجلت في لومبارديا بشمال البلاد، وفي فينيتو (38 ) و إميليا رومانيا (23) وفي توسكانا (2)، ، و في لاتسيو (3) وفي بيمونتي (3) وإصابة واحدة في باليرمو.

وكان رئيس جهاز الحماية المدنية الإيطالي أنجيلو بوريلي قد أعلن ، مساء الاثنين، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا بلغ سبع حالات.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي أن “مستشفى” لم يحترم المعايير تسبب في نشأة إحدى بؤر فيروس كورونا المستجد في شمال إيطاليا.

وقال كونتي، في تصريح صحافي، مساء الاثنين إن إحدى بؤر المرض في شمال البلاد مرتبطة ب”مستشفى” لم يحترم المعايير ، من دون تحديد اسم المستشفى، مضيفا أنها “مبادرات ذاتية غير مبررة”.

وأشارت (أنسا) وفقا لآخر نشرة رسمية إلى أن إيطاليا هي ثالث دولة في العالم من حيث عدد الإصابات ، بعد الصين وكوريا الجنوبية.

وقررت السلطات الإيطالية الأحد “إغلاق 11 بلدة معظمها في منطقة لومبارديا، التي تعتبر بؤرا لفيروس كورونا المستجد، و منع الدخول والخروج منها إلا بتصاريح خاصة.

وأصدرت الحكومة الإيطالية مرسوم طوارئ ينص على إقامة نقاط التفتيش حول البلدات التي تفشى فيها الفيروس لمنع السكان من المغادرة، وإنشاء ممرات “معقمة” للسماح بدخول الأغذية والأدوية.

مقالات ذات صلة