فيديو صادم يخلق موجة من الاستنكار اليوم في المغرب


فيديو صادم يخلق موجة من الاستنكار اليوم في المغرب

في مشهد تكرّر أكثر من مرة، أظهر فيديو التقطه صاحب سيارة كيف هدّد لص حياة أحد المارة بمدينة الدار البيضاء في المغرب، وأشهر في وجهه سكينًا ضخمَا حتى يسلبه محفظته.
الفيديو الذي خلق موجة من الاستنكار في المواقع الاجتماعية بالمغرب، وأجج المطالب بحزم أمني أكبر مع من يهددون حياة الناس، يُظهر لصًا وهو يعتدي على مواطن رفض التخلي عن محفظته، إذ جره وضربه بمقبض السكين أكثر من مرة، وطرحه أرضَا، غير أنه لم يتمكن في النهاية من سلبه المحفظة.
وإذا كان الفيديو قد أوضح مدى جرم اللص واستعداده تعريض حياة مواطن للخطر لأجل السرقة، فإنه من ناحية أخرى بيّن شجاعة الضحية، إذ تمسك بمحفظته ورفض التخلي عنها رغم أن إصراره كاد يكلفه حياته، وقد تدخل أبناء الحي بعد صراخ سيدة عاينت المشهد، ليفر اللص على متن دراجة نارية.
وتتكرر مثل المشاهد في بعض المدن المغربية، إذ يشكو مواطنون قيام لصوص بسلبهم تحت تهديد السلاح الأبيض، والتقطت كاميرات مراقبة أو كاميرات هواتف نقالة مشاهد من هذا النوع، بينما تؤكد مصالح الأمن أنها تكثف من حملاتها للقبض على من يهددون الأمن العام.
وكان المغاربة قد أطلقوا الصيف الماضي حملة واسعة تحت عنوان “زيرو_كريساج” (صفر سرقة) للتنديد بـ”الرعب” الذي يعانيه المواطنون في بعض الأحياء ببعض المدن كطنجة و الدار البيضاء وسلا و فاس، مطالبين بتشديد العقوبات على من يتسببون بترويع الناس، كما طالب آخرون قبل أيام بإطلاق الرصاص على من يرفضون الانصياع لأوامر الشرطة أثناء الاعتقال ويستمرون في تهديد الناس.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons