آخر الأخبار

فيديو “السمسرة القضائية”.. هذا ما أعلن عنه وكيل الملك بالبيضاء


فيديو “السمسرة القضائية”.. هذا ما أعلن عنه وكيل الملك بالبيضاء

على خلفية تداول عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي فايسبوك، شريطا للفيديو يكشف تورط وسيط بين عائلة إحدى المعتقلات وأحد القضاة في تسلم رشاوى مقابل تخفيض حكم قضائي، أصدر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، بلاغا في الموضوع.

وقال وكيل الملك إنه على إثر نشر شريط فيديو أمس الخميس، تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي يبدو فيه شخص رفقة سيدة وهو بصدد مساومتها من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن من أجل الحصول على عقوبة مخففة، فإنّ مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء تمكنت تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة من إيقاف الفاعل بعد تحديد هويّته والذي تبين أنه كان مبحوثا عنه بموجب برقيتي بحث على الصعيد الوطني من اجل تورطه في ارتكاب جنحة النصب.

وأضاف البلاغ أنه تم وضع المعني بالأمر رهن تدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث، وسيتم تقديمه امام النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حقّ كلّ من سيثبت تورّطه، مشيرا أنه سيتمّ إشعار الرأي العام بنتيجة الأبحاث ومآلها في حينه.

ويشار إلى أن الشريط المتداول قد جرت أطواره داخل سيارة، تم بين الوسيط وسيدة منقبة تدعى وفاء، حول إمكانية تخفيف حكم قضائي ضد والدتها المعتقلة، حيث أن بطل الشريط الذي وعد السيدة أن الحكم الذي سيصدر في حق والدتها لن يتجاوز شهرين سجنا نافذا بدل 8 أشهر سجنا نافذا، بعدما أن قضت منه 20 يوما داخل السجن، مقابل مبلغ 3 ملايين ونصف سنتيم.

وخلال الحديث، زعم “السمسار” أن السيدة المعتقلة سيحكم عليها بـ8 أشهر سجنا أو سنة نظرا لاعترافاتها أمام الضابطة القضائية، إلا أن تدخل وسيط آخر على علاقة معه لدى رئيس المحكمة نجح في إقناعه بتخفيض الحكم إلى شهرين شريطة أداء مبلغ مالي، مشيرا إلى أن الحكم سيصدر بعد ساعات، وأنه بذل مجهودا كبيرا من أجل تخفيضه.

مقالات ذات صلة