فوز نوال المتوكل بانتخابات الاتحاد الدولي لألعاب القوى

المغرب 24 : محمد بودويرة        

إنتخبت صباح اليوم الأربعاء البطلة الأولمبية السابقة نوال المتوكل عضوة بالإتحاد الدولي لألعاب القوى، بعد حصولها على 120 صوتا.

وجاء إنتخاب المغربية نوال المتوكل خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد (كونجرس إياف)، المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، على مدار يومين.

و أعربت المتوكل، عن سعادتها بعد حصولها على مقعد في الإتحاد الدولي لألعاب القوى، وصافة الانتخابات بأنها “تاريخية للعنصر النسائي”.

وأوضجت البطلة الأولمبية السابقة أن الانتخابات ساهمت في عملية تجديد كاملة بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، الذي أسندت رئاسته ل “سيباستيان كو” بالتزكية وبالإجماع حيث حصل على أصوات جميع الاتحادات الـ 203 الأعضاء، كان التنافس شديدا على منصب العضوية.

وعبّرت المتوكل عن رضاها التام للحضور النسائي المميز في المكتب التنفيذي، قائلة: “لأول مرة تكون هناك سيدة في منصب نائب الرئيس (التشيلية زيمينا ريستريبو)، كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها زيادة العدد إلى ست عضوات، وهذا يوم تاريخي بالنسبة لنا”. 

وأضافت: “أتمنى أن الدماء الجديدة التي تم ضخها في المكتب التنفيذي تعطي دافعا جديدا للتطوير، ومزيدا من القرارات الجريئة، مثل محاربة المنشطات وتقليص التجنيس، خاصةً أننا مقبلون على حدثين مهمين، هما بطولة العالم 2019 (التي تنطلق بعد غد الجمعة) في الدوحة، ثم دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020”.