فلاحو جهة الدار البيضاء سطات يتوحدون من أجل التنمية الفلاحية


فلاحو جهة الدار البيضاء سطات يتوحدون من أجل التنمية الفلاحية

أسفر الجمع العام التأسيسي للجمعية المغربية للتننمية الفلاحية، الذي انعقد يوم السبت الأخير بمقر الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات، عن انتخاب المكتب التنفيذي للجمعية الذي يضم في عضويته 17 عضوا يمثلون كل أقاليم الجهة.

وانتخب الجمع العام التأسيسي، الذي حضره أزيد من 200 فلاحا، الزميل الصحفي خالد الكيراوي، معد ومقدم برنامج “في جنب الفلاح” على إذاعة إم إف إم، رئيسا بالإجماع رفقة عدد من الأعضاء الذين وزعوا المهام التنفيذية بينهم كالتالي:

النائب الأول: العربي الدحاني،

النائب الثاني: موسى بوشطيب،

النائبة الثالثة: كلثوم نعيم،

الكاتب العام: الفاطمي بوكريزية،

نائبته: أمينة مزوزي،

أمين المال: محمد العماري،

نائبه: سعيد المهاية،

المستشارون: اليسع التومي، الرداد موصوف، محمد الشريف، الحداوي الغرب، المصطفى بنزهة، بن لحسن كساب، كمال لفجر، يوسف العيالي والزهرة العزيزي.

وتراهن الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية على المذى القريب على تعزيز الوضع التنظيمي للمولود الجهوي الجديد، الأول من نوعه على المستوى الوطني، بإحداث فروع إقليمية ومحلية بمختلف مناطق جهة الدار البيضاء سطات، ثم الانكباب على تسطير البرنامج التنموي للجمعية خصوصا بعد إعلان رئيس الغرفة الفلاحية للجهة، عبد الفتاح عمار، عن دعمه اللامشروط للجمعية الجديدة لوجود نقط مشتركة كثيرة بين أهداف الجمعية وبرنامج الغرفة.

حضر أشغال هذا الجمع التأسيسي إلى جانب رئيس الغرفة الفلاحية عدد من البرلمانيين، ورؤساء عدد من المجالس الإقليمية والجماعية بتراب جهة الدار البيضاء سطات وفعاليات محلية وجهوية.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons