فضيحة : وقفة احتجاجية لأطباء و ممرضين بمستشفى الضمان الإجتماعي في طنجة لتأخر صرف الرواتب (فيديو)


فضيحة : وقفة احتجاجية لأطباء و ممرضين بمستشفى الضمان الإجتماعي في طنجة لتأخر صرف الرواتب (فيديو)

سعاد البقالي

نظمت الأطقم الطبية من الأطباء والممرضين المتعاقدين مع مستشفى الضمان الإجتماعي بطنجة اليوم الجمعة  ، وقفة احتجاجية أمام أبواب المستشفى للاحتجاج على عدم حصولهم على رواتبهم وأجور ساعات العمل الإضافي لعدة شهور.

 وردد الأطباء والممرضين شعارات تندد بللتجاهل الذي يطال هاته الأطر من طرف أشباه المسؤولين ببمستشفيات الضمان الاجتماعي  والمندوبيات وكذا مسؤولي الوزارة الوصية، على رأسهم وزير الصحة”.

يذكر أن الفضيحة  التي تشهدها المصحات التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والتي وصلت إلى مكتب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، تتعلق  بعدم توفر أطبائها وممرضيها على التغطية الصحية، في الوقت الذي يواجهون فيه خطر عدوى فيروس كورونا.

وللإشارة فإن مصحات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي التي توجد 5 منها بالدار البيضاء، وواحدة بكل من طنجة ومراكش وأكادير ووجدة والقنيطرة والجديدة والمحمدية وسطات، تضم في المجموع 1000 سرير و42 قاعة للعمليات و12 وحدة للجراحة و13 للإنعاش و13وحدة للفحص بالأشعة و9 وحدات لتصفية الدم و13 مختبرا للتحاليل الطبية، وغيرها من المصالح الوحدات، وفق الأرقام المعلن عنها من طرف إدارة الصندوق.

ولا تقدم هذه المصحات خدماتها مجانا، إذ تبتدئ تكلفة الخدمات الطبية ما بين 80 درهما عند فحص المريض من طرف طبيب الطب العام، و150 درهم عندا فحصه من طرف طبيب متخصص، وتصل إلى 7500 درهم بالنسبة لجراحة نزع الحصى من المرارة و8000 درهم للولادة القيسرية، علما أن جميع المصحات تتوفر على أقسام المستعجلات والمداومة.

مقالات ذات صلة