alternative text

فضيحة “خدام الدولة” يصل للبرلمان وهذا ما قاله مبديع…


فضيحة “خدام الدولة” يصل للبرلمان وهذا ما قاله مبديع…

وصل جدل فضيحة “خدام الدولة”، أخيرا، إلى القبة التشريعية، في جلسة الأسئلة الشفوية، في مجلس النواب، بعد استغلال برلماني عن الفريق الاستقلالي، حق التعقيب، لإثارة الموضوع في وجه الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية، الحركي، محمد مبديع.

وجاء تعقيب البرلماني الاستقلالي، حسن الشهبي، على جواب مبديع حول “ارتفاع وتيرة الرشوة”، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء.

وانتفض البرلماني، في وجه الوزير، قائلا : “إن الفساد الحقيقي هو التلاعب بأصوات الناخبين الكبار، وتوزيع الأراضي على المحظوظين من خدام الدولة..، المغاربة كلهم خدام الدولة، ويدينون بالولاء لله والوطن والملك”.

وجواب مبديع على البرلماني الاستقلالي، كان بتذكيره بمضامين الخطاب الملكي، بمناسبة عيد العرش حول محاربة الفساد، مشددا على أن هذا الأمر “ليس قضية قوانين، أو حكومة، بل إنه قضية مجتمعية يجب أن ينخرط فيها الجميع”.

وكانت قضية “خدام الدولة”، قد أثارت جدلا واسعا، في الأسابيع الماضية، بالمغرب، بينما رفضت الحكومة الإجابة عن أسئلة، وإحاطات البرلمانيين في هذا الصدد، حيث لم يتم إدراج أي منها في جلسة الأسئلة الشفوية في الغرفة الأولى، الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة