فضيحة: “حصاد” و “بوسعيد” ضمن لائحة “تجزئة خدام الدولة”


فضيحة: “حصاد” و “بوسعيد” ضمن لائحة “تجزئة خدام الدولة”

يبدو أن فضيحة لفتيت لن تمر بسلام،  فبعدما تداول الإعلام بيان وزارتي “الداخلية، والاقتصاد والمالية” حول تفويت بقعة أرضية في واحد من أغلى وأرقى أحياء الرباط، التابعة للملك الخاص للدولة لوالي الرباط سلا القنيطرة”عبد الوافي لفتيت” ، بثمن رمزي. جاء الدور على وزير الداخلية “محمد حصاد” ووزير الاقتصاد و المالية “محمد بوسعيد” ،واللذان دافعا عن الوالي المذكور في نعته بمسؤول سام مشهود له بالكفاءة والحرص على خدمة الصالح العام، وله الأحقية القانونية والأخلاقية للإستفادة.

والظاهر أن كلمة “خدام الدولة” لم تستخدم عبثا وإنما لإستفادة الوزيرين بدورهما من نفس التجزئة السكنية وبنفس التفضيلات، و ذلك خلال سنة 2001 و 2002.

وقد أكد الوزيران  من خلال البيان الذي سبق أن نشره موقع “المغرب 24” حق كل من يحمل صفة “خدام الدولة” الاستفادة من بعض التفضيلات.

ففي وثائق مسربة فان وزير الداخلية الحالي قد استفاد من البقعة ذات الرسم العقاري 50/4923 بتاريخ 5 دجنبر سنة 2001 بمساحة 4630 متر بقيمة 360 درهم للمتر الواحد، ووزير الاقتصاد و المالية الذي استفاد من بقعة تصل مساحتها الى حوالي 3181 متر مربع بثمن 370 درهم للمتر مربع ، بتاريخ 14 ماي 2002 ب “طريق زعير” ، كلاهما استفادا تحت نفس الذريعة “خدام الدولة”

تجدر الاشارة الى ان رئيس الحكومة “عبد الاه بنكيران لم يدل بأي تصريح بخصوص الفضيحة، وإلتزم الصمت لحد كتابة هاته الأسطر.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons