فضيجة جديدة : قرار انتصار الترجي أصدره الاتحاد الإفريقي و ليس الحكم الغامبي (الصحافة التونسية)


فضيجة جديدة : قرار انتصار الترجي أصدره الاتحاد الإفريقي و ليس الحكم الغامبي (الصحافة التونسية)

وصفت الصحافة التونسية مباراة نهائي عصبة أبطال إفريقيا (إياب) التي جرت ليلة الجمعة إلى السبت في ملعب رادس بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي بأنها “فضيحة”.

موقع “إسباس مناجر” كتب: “إنه أمر غير مسبوق، فضيحة مباراة نهائي إياب عصبة أبطال إفريقيا بين الترجي و الوداد البيضاوي ستظل راسخة بالتأكيد في سجلات كرة القدم العالمية”.

من جهته، عنون موقع “كابيتاليس”، تتويج الترجي التونسي ب”نهائي عصبة أبطال إفريقيا: مهزلة كرة القدم”، مشيرا إلى أن قرار انتصار الترجي التونسي أصدره الاتحاد الإفريقي وليس الحكم الغامبي، غاساما، رغم أنه من يمتلك سلطة القيام بذلك.

واعتبر الموقع أن صور مباراة النهائي زادت من تلطيخ كرة القدم الأفريقية قبل أقل من شهر واحد من نهائيات كأس الأمم الأفريقية في مصر، مضيفا أن “تلك الصور كانت مخجلة” و “لا تليق بمباراة على هذا القدر من الأهمية”، ومعتبرا أن القيمة الرياضية للحدث انهارت وأن المستوى الضعيف للمنظمين أساء إلى كرة القدم الإفريقية.

واعتبر موقع “بيزنس نيوز” أنه في الوقت الذي أعلن فيه الترجي التونسي فائزا بعصبة أبطال إفريقيا ليلة الجمعة 31 ماي إلى السبت 1 يونيو، فإن تعطل تقنية (الفار) هو الذي أثار الجدل على شبكة الإنترنت.

وأشارت مواقع أخرى إلى أنه في انتظار التطورات بعد مباراة الإياب، وردا على إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن اجتماع طارئ يوم 4 يونيو، تتزايد الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعرب معظم متصفحي الانترنيت عن الأسف “لحلقة غير مشرقة” لكرة القدم الأفريقية.

وذكرت بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد احتجت لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن التحكيم في مباراة الذهاب في الرباط، مشيرة إلى أن الاتحاد أعلن على إثر ذلك عن توقيف الحكم المصري جهاد جريشة لمدة 6 أشهر.

مقالات ذات صلة