آخر الأخبار

فاس تتصدر عدد المصابين بكورونا في الجهة بـ309 حالة مؤكدة


فاس تتصدر عدد المصابين بكورونا في الجهة بـ309 حالة مؤكدة

المغرب 24 : محمد بودويرة

كشفت المديرية الجهوية للصحة بفاس عن الحصيلة الوبائية التي تهم 16 ساعة الماضية، من الساعة السادسة من مساء أمس الخميس إلى العاشرة من صباح اليوم الجمعة.

وحسب ذات المصدر، فإن الحالة الوبائية بجهة فاس مكناس، منذ السادسة من مساء أمس الخميس، لم تسجل سوى حالتين جديدتين بمدينة فاس، ليرتفع العدد الإجمالي بالعاصمة العلمية للمملكة إلى 309 حالة.

ووفق المصدر ذاته، فإن المدن والأقاليم الأخرى بالجهة لم تسجل أي حالة إصابة خلال الساعات القليلة الماضية، لتحتفظ مدينة مكناس بالرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات في الجهة بـ102 حالة، متبوعة بتازة بـ43 إصابة، وإفران بـ18 حالة مؤكدة.

الإصابات المسجلة لحدود اللحظة بجهة فاس مكناس والتي بلغت 494 حالة مؤكدة، تتوزع أيضا على إقليم صفرو بـ11 إصابة، وتاونات بـ7 حالات، ومولاي عقوب بـ3 إصابات، فيما حالة واحدة سُجلت بالحاجب.

المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، أعلنت عن تسجيل حالتي شفاء من فيروس كورونا المستجد، خلال الساعات القليلة الماضية، ليرتفع عدد المتعافين من الوباء بالجهة إلى حدود اللحظة 99 شخصا.

ووفق ذات المصدر فالحالتين الجديدتين سُجلتا في كل من مدينة فاس ليرتفع العدد بالمدينة إلى 33 حالة شفاء، وبإفرن ليبلغ المتعافين فيها إلى 7 حالات.

وفي باقي مدن وأقاليم الجهة، فلم يشهد عدد المتعافين أي تغيير، إذ إحتفظت مكناس بصدارة عدد المتعافين من كورونا بعد تسجيل 43 حالة شفاء، فيما إقليم تازة سجل 12 حالة متبوع بصفرو 3، وحالة شفاء واحدة سُجلت بتونات.

وحسب المديرية الجهوية للصحة، فإن الجهة لم تسجل أي حالة وفاة منذ الساعة السادسة من مساء أمس الخميس إلى حدود العاشرة من صباح اليوم الجمعة، ليبقى عدد ضحايا كوفيد-19 محصور في 24 حالة، موزعة على مدينة مكناس بـ13 ضحية، متبوعة بفاس بـ7 حالات، وبحالة واحدة في كل من تازة، إفران، صفرو، وتاونات.

هذا، وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن إرتفاع عدد المصابين بكورونا في المغرب إلى 3692 إصابة مؤكدة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة 24 أبريل 2020، بعد تسجيل 124 حالة جديدة مند الساعة السادسة من مساء يوم أمس الخميس، فيما ثبت عدد الوفيات في 155 حالة وفاة بسبب فيروس كوفيد19 (Covid19).

وحسب وزارة الصحة فقد إرتفع عدد المتعافين من فيروس “كوفيد 19” ارتفع 478 حالة، بعد تسجيل 22 حالة شفاء منذ الساعة السادسة من مساء يوم الخميس.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية سلبية، بلغ 19124 منذ بداية انتشار الفيروس على مستوى البلاد.

مقالات ذات صلة