آخر الأخبار

علامة جديدة تظهر في القدم تُؤكد الإصابة بكورونا


علامة جديدة تظهر في القدم تُؤكد الإصابة بكورونا

يشتبه الأطباء في إسبانيا في وجود علامة جديدة تظهر على جسد الشخص وتؤكد إيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن ظهور علامات كدمات على القدمين قد تعد من علامات إيجابية الإصابة بفيروس كورونا، وهي تظهر على شكل بقعة أرجوانية اللون تشبه علامات الإصابة بمرض الجدري المائي.

وكان قد تم الإبلاغ عن حالات عديدة في إيطاليا، إسبانيا وفرنسا، قد ثبت إصابتهم بكورونا مع ظهور هذه العلامة في قدمهم، وكانت إحدى الحالات المبلغ عنها صبيا يبلغ من العمر 13 عاما في إيطاليا، ظن أهله في البداية أن هذه البقعة لدغة حشرة.

ويظن الخبراء أن الأعراض الغامضة لكورونا تظهر بشكل أساسي لدى الأطفال والمراهقين، وتم ملاحظة ظهور البقع الجلدية في أقدام ميض من كل 5 مرضى بكورونا في المستشفيات الإيطالية.

وأظهرت الدراسات أيضا أن من ضمن الأعراض التي تؤكد الإصابة بفيروس كورونا هي السعال المستمر والحمى والإسهال وفقدان التذوق، والدوخة كما أظهرت دراسة أجريت في الصين على عدد كبير من الأشخاص.

وشارك المجلس العام الإسباني لكليات طب الأقدام الرسمية في بيان يكشف عن أعراض الإصابة بكورونا، ووصف المرضى الذين يعانون من بقع أرجوانية هم بنسبة كبيرة مصابون بكورونا المستجد.

يقوم الخبراء الطبيون في إسبانيا حاليًا بجمع قاعدة بيانات للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس بالإضافة إلى وجود علامات على أقدامهم، ويقود أطباء الجلد من مختلف المراكز الصحية الإسبانية دراسة « COVID-Skin » لتصنيف العلامات التي تم رصدها في مرضى كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة