عشرات الضحايا وآلاف المصابين بعد تفشي وباء قاتل


عشرات الضحايا وآلاف المصابين بعد تفشي وباء قاتل

أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة إن المنظمة الاممية وشركائها في المجال الإنساني يساعدون حكومة ساموا في جزيرة (ساموا) في المحيط الهادي على مكافحة تفشي داء الحصبة على الصعيد الوطني والذي تسبب في حوالي 4357 حالة إصابة و 63 حالة وفاة”.
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أنه “يتم الإبلاغ عن حوالي 200 حالة إصابة جديدة يوميا معظمها لأطفال دون الخامسة” موضحا أنه “تم حتى امس الجمعة تسجيل حوالي 4357 حالة إصابة بالحصبة مع 63 حالة وفاة”.
وأضاف دوجاريك أن “تفشي الحصبة على المستوى الوطني أعلن عنه في منتصف أكتوبر. وتم تطعيم ما يقرب من 90 ألف شخص في الأسابيع الأخيرة”.
وذكر إن الحكومة بدأت يوم الخميس حملة تطعيم جماعية تكميلية مدتها يومين يدعمها في ذلك فريق طبي لحالات الطوارئ تابع لمنظمة الصحة العالمية وأكثر من 200 ألف من اللقاحات المقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).
وطالبت الحكومة التي تعمل بالتنسيق مع الأمم المتحدة وشركاء آخرين, بتوفير 10.7 مليون دولار أمريكي لدعم 116 ألف شخص معظمهم أطفال ونساء في سن الإنجاب.
واشارت التقديرات الصادرة عن اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية في وقت سابق إلى أن “التغطية اللقاحية في ساموا انخفضت من 58 في المائة عام 2017 إلى 31 في المائة في عام 2018 , ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى المعلومات المضللة وعدم الثقة بين الآباء”.

مقالات ذات صلة