آخر الأخبار

عداد كورونا يستمر في الارتفاع بالمغرب و أثقل حصيلة يومية في عدد الوفيات منذ بداية الجائحة


عداد كورونا يستمر في الارتفاع بالمغرب و أثقل حصيلة يومية في عدد الوفيات منذ بداية الجائحة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1191 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 63781 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 1892635 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني في 2 مارس الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 43 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أكبر حصيلة من حيث عدد الوفيات اليومية منذ بداية الجائحة في البلاد.

وأفادت معطيات وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، بأن جهة الدار البيضاء سطات سجلت 16 حالة وفاة جميعها بالدار البيضاء الكبرى؛ فيما سجلت 10 حالات وفاة في جهة مراكش آسفي، منها 7 بمراكش وحالة وفاة في كل من آسفي وشيشاوة والصويرة.

بقية الوفيات سجلت أيضا في جهة فاس مكناس بـ 6 وفيات، منها حالتا وفاة في كل من فاس ومكناس، وحالة وفاة واحدة في إفران وبولمان؛ بينما سجلت 5 وفيات في جهة طنجة تطوان الحسيمة، منها 4 بطنجة وحالة بتطوان، ثم 3 وفيات في درعة تافيلات موزعة على الرشيدية وميدلت وتنغير. وسجلت كذلك في جهة الرباط سلا القنيطرة حالتا وفاة في الرباط وتمارة، وحالة وفاة واحدة في سوس ماسة بتارودانت.

وبلغ مجموع الحالات الحرجة إلى غاية مساء اليوم الثلاثاء ما مجموعه 198 حالة، منها 34 حالة تحت التنفس الاصطناعي.

مقالات ذات صلة