alternative text

عبد الله بوانو : انتخابات 7 أكتوبر محطة مفصلية للقطع مع التحكم


عبد الله بوانو : انتخابات 7 أكتوبر محطة مفصلية للقطع مع التحكم

اعتبر عبد الله بووانو، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في السابع من أكتوبر المقبل، تشكل محطة محددة وأساسية، في مجال تنزيل المقتضيات الدستورية، والبناء الديمقراطي وفي مجال القطع مع كل الممارسات التحكمية، التي شهدتها الاستحقاقات السابقة، مشددا على أنها تشكل محطة أسياسية للتطبيع مع الديمقراطية، واستكمال البناء المؤسساتي والدستوري.

وأكد  بووانو، خلال مشاركته ضمن برنامج “قضايا وأراء” على القناة الأولى، وجود إجماعي سياسي اليوم على ضرورة القطع مع التحكم، لافتا إلى أهمية هاته الاستحقاقات السياسية ودورها للحسم في تعزيز النموذج التنموي الذي يجسد الاستثناء المغربي، والذي تشرأب إليه الأعناق، بحسب تعبير ذات المتحدث.

وعلى صعيد آخر، سجل رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، الأهمية التي تكتسيها انتخابات 07 أكتوبر على المستوى الدستوري، باعتبارها ثاني استحقاق يجرى بعد دستور 2011، من خلال العمل على تفعيل وتنزيل عدد من المقتضيات الدستورية والقوانين التنظيمية التي جاء بها الدستور.

وفي سياق ذي صلة، أشار بووانو، إلى أن دور الإعلام الأساسي في التعريف بالبرامج السياسية، وتعزيز الانتقال الديمقراطي لبلادنا، بدل التركيز على بعض الأمور التي نأسف لها، محذرا من غياب مصداقية عدد من الإعلاميين وبعض القنوات العمومية، وانحيازهم إلى جانب بعض الهيئات السياسية”.  

مقالات ذات صلة