عاملات وعمال شركة النقل الحضري “ألزا”: وقفتنا الاحتجاجية كانت ناجحة


عاملات وعمال شركة النقل الحضري “ألزا”: وقفتنا الاحتجاجية كانت ناجحة

قالت التنسيقية الوطنية للنقل الحضري لشركة ألزا ALSA، أن الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمس الخميس 31 أكتوبر 2019 ابتداء من العاشرة صباحا، أمام المقر الاجتماعي للشركة بالرباط، بتنسيق مع الاتحاد الدولي للنقل ITF، كانت ناجحة.

وأضاف بلاغ صادر للتنسيقية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن الإتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة، وهو “يهنئ و يحيي عاليا عاملات وعمال شركة ألزا على الحضور المكثف والوازن في هذه المحطة النضالية التي تعتبر إنطلاقة للبرنامج النضالي التصعيدي لفرض احترام حريات العمل النقابي، والحد من التضييق والترهيب الممارس على العاملات والعمال بالشركة”، مؤكدا مواصلته لكل الأشكال النضالية المشروعة – إلى جانب التنسيقية الوطنية للنقل الحضري – لإرجاع العمال المطرودين و في مقدمتهم الكاتب العام للمكتب النقابي لعمال شركة ألزا بطنجة، وكذلك من أجل إحقاق حقوقهم المشروعة المضمونة دوليا و وطنيا.

وأهاب الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة، من خلال ذات البلاغ بكافة مناضلاته  ومناضليه للمزيد من التعبئة، و تكثيف  كل أشكال التضامن العمالي، محملا إدارة شركة ألزا مسؤولية “الإحتقان الإجتماعي في هذا القطاع الحيوي و الإستراتيجي، ويدعوها إلى احترام الدستور المغربي والقوانين الشغلية المحلية و الدولية. والتزامها باحترام كرامة العمال والعاملات”.

مقالات ذات صلة