alternative text

عاجل و بالصور : سيدي إفني على صفيح ساخن و استنفار أمني كبير


عاجل و بالصور : سيدي إفني على صفيح ساخن و استنفار أمني كبير

تشهد مدينة سيدي إفني حالة من الإستنفار الكبير بعد اقتحام مواطنين لمقر الإدارة الاسبانية سابقا ورفع العلم الاسباني فوقها.
هذا، وكشف موقع “أكادير24” من مصادرها العليمة، بان المواطنين الذين اقتحموا مقر الإدارة الاسبانية، طالبوا بالحصول على الجنسية الاسبانية.
وخلال هذه العملية الأولى من نوعها بالاقليم، حضرت حشود من القوات الأمنية وعناصر السلطة المحلية إلى عين المكان، و التي تحاول حاليا التدخل لإجلاء المقتحمين من الادارة المذكورة، لكن هؤلاء رفضوا الخروج من ذلك الفضاء، بداعي أنه تابع للإدارة الاسبانية.عااجل بإفني.(+صور):حالة استنفار كبير بعد اقتحام مقر الإدارة الاسبانية ورفع العلم الإسبانيهذا، وطالب المقتحمون اسبانيا بتحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه الاقليم الدي كان تحت حمايتها بموجب اتفاقية 1934 التي وقعها مجلس ايت اربعين انداك مع الدولة الاسبانية قبل ان تسلم اسبانيا هدا الاقليم للمغرب بموجب اتفاقية 1969 بينهما على غرار باقي اقاليم الصحراء ، وقد شهد محيط القنصلية مند الساعات الاولى لتنفيذ الاعتصام توافد حشود كبيرة من القوات الامنية المغربية ومختلف اجهزة الامنية خاصة المخابراتية منها لثني المعتصمين عن الاستمرار في شكلهم النضالي الا ان المحتجين ردوا بمداخلة قوية فوق البناية والتي اكدوا فيها على مطالبهم العادلة . كما نزلت الجماهير بالعشرات الى ساحة بلاصا اسبانيا المقابلة لمكان الاعتصام.

?

a

مقالات ذات صلة