عاجل : زلزال ملكي جديد يهز حكومة العثماني .. 8 وزراء في خبر كان


عاجل : زلزال ملكي جديد يهز حكومة العثماني .. 8 وزراء في خبر كان

كشفت مصادر إعلامية عن تعديل حكومي مرتقب سيطيح بعدد من الوزراء وكتاب الدولة.

وقالت يومية الصباح في عددها الصادر اليوم الجمعة إن التعديل المرتقب والذي يجري الحديث عنه بشكل “قوي” في كواليس رئاسة الحكومة والمؤسسة التشريعية حدد له أبريل المقبل سقفا زمنيا لحدوثه، وسيطيح بنحو 8 وزراء وكتاب دولة” ضمنهم قياديين في البيجيدي أظهروا فشلا في تدبير الحقائب الوزارية التي أسندت إليهم.

ووفق المصدر ذاته، فإن وزير التشغيل محمد يتيم سيغادر الحكومة خلال التعديل المرتقب بعدما أبان عن فشل ذريع في تدبير الحوار الاجتماعي مع النقابات وألقى بالملف في رئاسة الحكومة قبل أن يبادر إليه الوزير لفتيت ويتكفل بالمهمة التي تعثرت لعدة أشهر.

وسيشمل التعديل أيضا وزير الصحة أنس الدكالي، ليكون ثاني وزير من حزب التقدم والاشتراكية يحمل حقيبة الصحة يسجل ضمن المغضوب عليهم بعدما ساء الوضع الصحي وتدبيره والاختلالات الكثيرة التي تعبر عن تراجع كبير في هذا القطاع الحيوي، تقول الصباح.

ومن بين المغادرين أيضا خلال التعديل المرتقبة حسب الصباح، محمد الغراس كاتب الدولة الملكف بالتكوين المهني وهو الذي لا زال يمني النفس بترقيته إلى وزير منتدب أو وزير.

وحسب الصباح فالغضبة الملكية، التي طالت حكومة العثماني لأكثر من مناسبة وفي أكثر من قطاع في مقابل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، التي لا ولم يتم التجاوب معها بمنطق التدبير الملائم والناجع، تبين عن فشل حكومي ذريع في التدبير لحكومة يقودها الإسلامي بنكيران.

مقالات ذات صلة