عاجل : رسميًا “حميد شباط” النهاية و لجنة مؤقتة لتسيير شؤون حزب الميزان


عاجل : رسميًا “حميد شباط” النهاية و لجنة مؤقتة لتسيير شؤون حزب الميزان

أعلن حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال، رسمياً، تخليه عن قيادة “حزب الميزان” وتسليم بعض من مفاتيح الحزب لأعضاء اللجنة التنفيذية، نور الدين مضيان عبد القادر الكيحل عبد الله البقالي، إذْ وافق المجلس الوطني الإستثنائي للحزب، يوم السبت (31 دجنبر)، على تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الحزب إلى غاية المؤتمر المرتقب أواخر شهر مارس المقبل، مكونة من أعضاء اللجنة التنفيذية السالفة أسمائهم.

ووافق المجلس الوطني الإستثنائي لحزب الإستقلال، على تفويض بعض المهام التيسيرية للأمين العام داخل الهياكل التنظيمية للحزب، نور الدين مضيان عبد القادر الكيحل عبد الله البقالي، مع تسمية اللجنة التي ستفاوض رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، والتي تضم حمدي ولدالرشيد وبوعمر تغوان ومحمد السوسي.

كما صادق أغلب الأعضاء الحاضرين في المجلس الوطني الإستثنائي لحزب الإستقلال، على عرض كل من ياسمينة بادو، وعبد الكريم غلاب، وتوفيق احجيرة، على المجلس التأديبي للحزب في الأيام القليلة القادمة.

واعتبر بيان “برلمان الميزان”، أن ما أقدم عليه حميد شباط من تفويض لصلاحياته لأعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، يأتي “تقديرا منه لما تتطلبه المرحلة من تضحية للمساهمة في إنجاح الرهانات السياسية، و لقطع الطريق على المتربصين بالحزب وبالبلاد”.

ودعا المجلس الوطني في هذا السياق اللجنة التحضيرية إلى تسريع وتيرة أشغالها لعقد المؤتمر قبل نهاية شهر مارس المقبل .

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons