عاجل : رسميا الكاف تجرد الترجي من لقب العصبة الافريقية وتقرر إعادة المباراة في ملعب محايد


عاجل : رسميا الكاف تجرد الترجي من لقب العصبة الافريقية وتقرر إعادة المباراة في ملعب محايد

المغرب 24 : محمد بودويرة    

حسمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قبل قليل، في  فضيحة رادس.

وقررت الكونفدرالية تجريد فريق الترجي التونسي من لقب دوري أبطال إفريقيا 2019، وإلغاء نتيجة مباراتيه ضد الوداد البيضاوي مع إجراء مباراة فاصلة في بلد محايد لحسم الفائز باللقب مباشرة بعد كأس أمم إفريقيا، مع تثبيت نتيجة مباراة الذهاب في الرباط التي انتهت بالتعادل هدف لمثله.

ودعت اللجنة التنفيذية لـ”الكاف”، في الاجتماع الطارئ الذي انعقد على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، بالعاصمة الفرنسية باريس، فريق الترجي التونسي إلى إعادة كأس وميداليات دوري أبطال إفريقيا.

ويشار إلى أن الاجتماع الطارئ، الذي شارك فيه وفد مغربي يضم مسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وآخرين من فريق الوداد البيضاوي، دعا إليه رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، بعد الفضيحة التي شهدتها مباراة إياب نهاية عصبة أبطال إفريقيا بين الترجي والوداد.

وشهدت المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت الجمعة الفارط بملعب رادس ضواحي العاصمة تونس، رفض الحكم الغامبي بكاري غاساما احتساب هدف التعادل للوداد، الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة الـ59 بداعي التسلسل، دون أن تكون هناك إمكانية اللجوء إلى تقنية (الفار)، الذي كان معطلا، من أجل التأكد من صحة الهدف.

وكان فريق الوداد البيضاوي منهزما بهدف لصفر من توقيع لاعب الترجي يوسف بلايلي في الدقيقة الـ41، وبعد توقف طويل للمباراة ارتأى الحكم الغامبي إعلان فريق الترجي فائزا.

وترأس الوفد المغربي في هذا الاجتماع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مرفوقا بسعيد الناصري، رئيس المكتب المسير لفريق الوداد البيضاوي، وحمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة، وطارق نجم، الكاتب العام للجامعة، ومحمد مقروف، مستشار لقجع ومسؤول الاتصال بالجامعة.

مقالات ذات صلة