عاجل : بعد العراق هزة أرضية تضرب الكويت و سقوط قتلى و جرحى في إيران – فيديو


عاجل : بعد العراق هزة أرضية تضرب الكويت و سقوط قتلى و جرحى في إيران – فيديو

أكدت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية قبل قليل ، حدوث هزة أرضية شعر بها معظم سكان الكويت، مساء اليوم الأحد.

وبعد الهزة الأرضية هرع الناس إلى الشوارع في بعض مناطق الكويت.

كما قالت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان البلاد بلغت قوتها بين 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر، وهي توابع زلزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية بقوة 7.5 على مقياس ريختر.

وأوضحت الشبكة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية ، أن الزلزال وقع على بعد 200 كيلو متر شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

من جهته، قال الفلكي عيسى رمضان، إن «الزلزال وقع بين الحدود العراقية – الإيرانية وبعيد عن الكويت وبقوة 7.2 على مقياس ريختر».

الهزة الأرضية التي ضربت الكويت، قبل قليل ، أكدت حدوثها أيضا جماعة «الخط الأخضر» البيئية، فيما أفادت أنباء بأن الهزة الأرضية ضربت أيضا العاصمة العراقية بغداد ومناطق أخرى.

وأفاد مصدر مسؤول في معهد الكويت للأبحاث العلمية لـ القبس، أن مركز الزلزال الذي بلغت قوته 7.5 بمقياس ريختر يقع على بعد 200 كيلو متر من شمال شرق بغداد بين الحدود الإيرانية العراقية، مستبعدا وجود توابع بنفس القوة.

وذكر التلفزيون «شعر بالزلزال سكان عدد من المناطق الإيرانية المتاخمة للعراق… تضررت ثماني قرى… قطعت الكهرباء في بعض القرى وأرسلت فرق إنقاذ لتلك المناطق».

وفي سياق متصل أفادت وكالة الأنباء «رويترز»، بوقوع 6 قتلى على الأقل، وإصابة كثيرين نتيجة الزلزال في إيران.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons