عاجل : البيجيدي يدعو المغاربة للتسجيل في اللوائح الانتخابية


عاجل : البيجيدي يدعو المغاربة للتسجيل في اللوائح الانتخابية

تحت شعار “تسجل وشارك .. تحصن ديمقراطية بلادك” أطلقت شبيبة العدالة والتنمية، نداء التسجيل في اللوائح الانتخابية، معتبرة أن هذه الخطوة “بمثابة الأساس من أجل انخراط الجميع في الإصلاح العميق، والنهوض سوية بالواجب في الاختيار الواعي والصادق لمن يسير شأننا العام”.

 وأكدت الشبيبة، في ندائها عبر الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية pjd.ma ، أن المشاركة المكثفة في التسجيل باللوائح الانتخابية، “تعبير عن يقظتنا وجاهزيتنا واستعدادنا لحماية ديمقراطيتنا الفتية وتجربتنا السياسية الجديرة بالتثمين والتحصين من كل ارتداد أو نكوص”.

 وشددت الشبيبة، على أن الانتخابات هي الأساس المكين لمشروعية التمثيل الديمقراطي، والتي عبرها يمارس الجميع حقه السياسي وواجبه الوطني في المساهمة في صناعة القرار العمومي، مؤكدة أن التسجيل في اللوائح الانتخابية من بين الشروط الأساسية التي تمكن المواطن من ممارسة حقه في أي اقتراع انتخابي مفترض.

وتابعت “إلى حدود 31 دجنبر 2016، سنكون جميعا مع أحد المواعيد التي لا ينبغي أن نخلفها، حيث سيكون أمام كل المغربيات والمغاربة، من غير المقيدين في اللوائح الانتخابية والبالغين 18 سنة أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2017، فرصة لاستدراك ما فات تجديدا لعهد الانخراط في بناء مغرب الغد، مغرب ينعم كل مواطنوه بحقهم في اختيار من يمثلهم ويدبر شأنهم العام الوطني والمحلي”.

إلى ذلك ذكرت شبيبة العدالة والتنمية، أن الاستحقاق الانتخابي للسابع من أكتوبر الأخير، شكّل ملحمة سياسية بارزة انتصرت فيها إرادة الشعب في الإصلاح على نزوعات الهيمنة والاستبداد، مضيفة أنها “فرصة مواتية عبّر فيها المغاربة عن إدراك سليم لمستلزمات المرحلة السياسية الدقيقة التي يمر منها الوطن. وهو الإدراك الذي استطاعوا من خلاله ممانعة كل محاولات تزييف الوعي وزعزعة الإرادة الشعبية في إسناد خطى الإصلاح الملتزم بثوابت الأمة واستقرار الوطن. 

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons