آخر الأخبار

طنجة : هاندس الكورية تفتتح مصنعا باستثمار 4,3 مليار درهم


طنجة : هاندس الكورية تفتتح مصنعا باستثمار 4,3 مليار درهم

افتتحت مجموعة “هاندس”، المُصنع الكوري لمعدات السيارات المتخصص في صناعة إطارات العجلات من الألومنيوم، اليوم الثلاثاء بطنجة، أول مصنع له بالقارة الإفريقية باستثمار يصل إلى 4,3 مليار درهم.

وسيمكن هذا المركب الصناعي الكائن بمدينة صناعة معدات السيارات “أوتوموتيف سيتي” بطنجة على مساحة 23 هكتارا، من إحداث 1.600 فرصة عمل، حيث ستصل قدرته الإنتاجية على الأمد المتوسط إلى 8 ملايين وحدة سنويا، 85 في المائة منها موجهة للتصدير.

كما تطمح مجموعة هاندس، من خلال مصنعها بمدينة طنجة، الذي افتتح بحضور وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، وسفير كوريا بالمغرب، سيونغ – ديونك يون، ورئيس مجموعة “هاندس كوربورايشن”، رييف سوكشو، ورئيس طنجة المتوسط، فؤاد البريني، إلى تزويد كبار المصنعين مثل “بوجو – ستروين” و”رونو” و”نيسان” و“فولكسفاغن” و”هيونداي” و”جي إم” و”فورد” و”كيا” و”سكودا” و”سوزوكي” و”كرايزلر”.

وحسب بلاغ وزع بالمناسبة، يعتبر هذا المشروع الاستراتيجي (مصنع هاندس) أول مشروع كوري رائد بالمغرب يتولى إنجازه أحد الفاعلين البارزين في الصناعة الكورية وأحد المصنعين الخمس الأوائل العالميين لإطارات العجلات من الألمنيوم.

مقالات ذات صلة