آخر الأخبار

طنجة : مجهولون يخرّبون نصباً تذكارياً للراحل عبد الرحمان اليوسفي (صورة)


طنجة : مجهولون يخرّبون نصباً تذكارياً للراحل عبد الرحمان اليوسفي (صورة)

بعد أن جرى مساء أمس، وضع ورور وشموع على النصب التذكاري الذي يحمل اسم الراحل عبد الرحمان اليوسفي بطنجة، استيقظت المدينة صباح اليوم، لتجد تعرّضه للتدنيس والتخريب من طرف مجهولين.

ووضعت ساكنة طنجة ورودا وشموعا وكلمات وداع على النصب تقديرا لروح ابن مدينتهم البارز، غير أنه يبدو أن بعض الأشخاص لم يستسيغوا هذا الموقف الإنسانيّ واعتبروا في تعليقاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي أنه عادة غريبة عن المجتمع، ليعمد مجهولون على  تخريبه وتلطيخه بالوحل ما خلّف استياءً وإدانة كبيرين بين المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقامت السلطات المحلية صباح اليوم باعادة تنظيف النصب التذكاري في الوقت الذي طالت فيه فعاليات محلية فتح تحقيق لمعاقبة مدنسي النصب. 

و قام عدد من المواطنين ، بإعادة وضع الورود والشمع بالقرب من النصب التذكاري للراحل ، من أجل تأكيد على أن الفعل التخريبي الذي طال هذا المكان، هو فعل معزول ولا يعبر بتاتا عن العلاقة التي تربط سكان المدينة باليوسفي، ولا عن التعايش والتسامح الذي تعرفه عاصمة البوغاز منذ الأزل.

وبادر المواطنون، بقراءة الفاتحة على روح الفقيد، الذي وافته المنية أول أمس الجمعة، كما قاموا بوضع ورود وشموع على النصب التذكاري الذي قام بإفتتاحه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرفانا بالمجهودات التي قام بها عبد الرحمن اليوسفي في سبيل بناء المغرب المعاصر.

مقالات ذات صلة