طنجة مارينا باي استقبلت 1000 يخت سياحي العام الأول


طنجة مارينا باي استقبلت 1000 يخت سياحي العام الأول

استقبل الميناء الترفيهي “طنجة مارينا باي”، اليوم الجمعة، اليخت الترفيهي “نيهيل بريوس” الذي تزامن مع الرسو رقم 1000 بالميناء الترفيهي.
وخصصت إدارة الميناء حفلا للاحتفاء بهذا الإنجاز الذي حققه الميناء الترفيهي بعد حوالي عام عن افتتاحه في يونيو من العام الماضي، حيث تم تسليم هدايا وتذكارات إلى السياح الوافدين على متن اليخت الذي يحمل العلم الإسباني.
وأكد مدير “طنجة مارينا باي”، كريم الادريسي، أنه تم تسجيل ألف رسو لليخوت الزائرة غير المسجلة بقوائم الميناء الترفيهي منذ افتتاحه، موضحا أن الزبائن الأساسيين لهذه المنشأة الترفيهية ينحدرون من البرتغال وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا.
وأبرز السيد الادريسي، في تصريح للصحافة، أن إدارة الميناء توصلت بحجوزات عديدة ليخوت سياحية برمجت رحلاتها نحو الميناء خلال أسابيع الصيف المقبل، متوقعا أن يسجل أداء المارينا ارتفاعا مهما خلال هذا الصيف.
وأوضح أن أرصفة “طنجة مارينا باي” تستقبل بشكل دائم حوالي 180 يختا مسجلا راسيا بالميناء على طول السنة، مذكرا بأن الحوض الأول من الميناء الترفيهي يتوفر على 527 مكان جاهز لاستقبال اليخوت، وهو ما يعني أن معدل الملء يناهز 40 في المائة.
واعتبر أن النتائج المحققة بعد العام الأول من الشروع في استغلال المارينا تمثل “حصيلة جيدة” إذ يتعلق الأمر بأول ميناء ترفيهي مغربي يستقبل ألف يخت في عامه الأول، موضحا أن وتيرة توافد اليخوت السياحية ارتفعت مع اتساع شهرة الميناء الترفيهي وجودة الخدمات المقدمة.
تجدر الإشارة إلى أن الشطر الأول من الميناء الترفيهي سيتضمن 800 مكان لرسو القوارب، المتراوح طولها بين 7 و90 مترا، و600 مكان آخر للرسو سيتم إحداثها في الشطر الثاني للميناء، ما يجعل “طنجة مارينا باي” يتوفر على أكبر عدد من أماكن رسو القوارب بالمملكة.
كما يشتمل على فضاءات للطعام والترفيه، وموقف مغطى للسيارات بسعة تبلغ 435 مكانا، وناد بحري، ومحطة للوقود، ومحال تجارية، فضلا عن تجهيزات وخدمات أخرى موجهة لهواة الرحلات البحرية.

مقالات ذات صلة