آخر الأخبار

طنجة : سلطات و فعاليات مدنية في حملة تحسيسية كبيرة لمجابهة فيروس كورونا بمنطقة اجزناية (صور)


طنجة : سلطات و فعاليات مدنية في حملة تحسيسية كبيرة لمجابهة فيروس كورونا بمنطقة اجزناية (صور)

عززت السلطات المحلية بمنطقة اجزناية غرب مدينة طنجة من عمليات الوقاية والتحسيس لفائدة الساكنة من أجل حثها على احترام القواعد الاحترازية والتدابير الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وشكلت هذه المبادرة، التي ترأسها عامل صاحب الجلالة السيد محمد الزهر وباشا المنطقة وقائد الملحقة الأولى ،بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني، مناسبة لتوزيع الكمامات على المواطنين والباعة ومختلف مرتدي السوق، بالإضافة إلى تحسيس المواطنين بضرورة الإلتزام بقواعد النظافة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتجنب التنقلات غير الضرورية واللقاءات والتجمعات العائلية، وذلك صيانة للصحة العامة والمساهمة في الجهود المبذولة من قبل السلطات العمومية من أجل مواجهة جائحة كورونا.
كما دعت السلطات المحلية المواطنين إلى الالتزام، بشكل مسؤول، بالإجراءات الوقائية لدعم جهود السلطات العمومية والصحية للحد من انتقال هذا الفيروس.

وتم، كذلك، وضع يافطات تحث مرتادي السوق على إلزامية ارتداء الكمامات في بعض فضاءات السوق التي يتواجد فيها عدد كبير من المواطنين.

وفي سياق متصل، تواصل الملحقة الإدارية الأولى بمنطقة اجزناية زياراتها المفاجئة لمختلف المحلات التجارية بالأسواق والاستماع لتصريحات المواطنين بعين المكان، كما تتلقى مختلف الشكايات التي يقدمها المواطنون في هدا الصدد و تأخذها على محمل الجد.

كما تتابع  بشكل يومي وضعية تموين السوق بالمواد الغذائية وحالة الأسعار به ومدى وفرتها وبكميات تسد حاجيات المواطنين، حيث لم يسجل حتى الآن أي خصاص بشأنها على مستوى منظقة اجزناية.

وتأتي هذه الحملة في سلسلة التوعية بالقرارات الاحترازية التي أعلنتها المملكة في إطار تدبير جائحة كورونا، وذلك لضمان الحد الأدنى من حالات الإصابة التي ارتفعت مؤخرا في المغرب.

مقالات ذات صلة