طنجة : سفير ألمانيا يعلق على حادث الاعتداء على مواطنته (فيديو)


طنجة : سفير ألمانيا يعلق على حادث الاعتداء على مواطنته (فيديو)

المغرب 24 : سعاد البقالي

توطيدا للعلاقات الثنائية المغربية الألمانية، وفي إطار انفتاح التمثيليات الدبلوماسية بالمغرب على الهيئات والمؤسسات الجهوية والمحلية، حل اليوم  الاثنين 24 يونيو 2019 بمدينة طنجة سفير جمهورية ألمانيا الفيدرالية بالمغرب السيد غوتز شميدت بريم Gotz Schmidt-Bremme، الذي كان مرفوقا بمديرة ملحقة السفارة الألمانية بطنجة المكلفة بالجانب الثقافي، والقنصل الشرفي لجمهورية ألمانيا الفيدرالية بشمال المغرب السيد زهير مكور.
السيد السفير أكد في تصريح “للمغرب 24” أن دافع الزيارة يعود بالأساس إلى إمكانية توطيد العلاقات الثنائية بين المغرب و ألمانيا  من خلال مكونات الجهة خاصة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جماعة طنجة والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات وبعض مدن وجهات ألمانيا.

كما كان فرصة يضيف السيد السفير  لعقد لقاءات مع المسؤولين بمدينة طنجة لبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات والتجارب خاصة في مجالات الصناعة والهجرة والموانئ ومعالجة النفايات بالإضافة إلى مجال التعليم.
وفي سبيل الدفع بهذه العلاقات الى الامام أبرز الديبلوماسي الألماني أنه تم الاتفاق على تكوين لجنة تتكون من ممثلين عن جماعة طنجة و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، بالاضافة إلى ممثلين عن الطرف الألماني، تعمل على بلورة كافة المشاريع والبرامج التي تم التوافق بشأنها خاصة في المجالات السالفة الذكر، واعداد البرامح والاتفاقيات الكفيلة بتنفيذها.
وخلال هذه الزيارة عبر السفير الألماني عن مباركته وتثمينه للتطور الكبير الذي تعرفه المملكة المغربية بصفة عامة ومدينة طنجة بصفة خاصة، ومدى انفتاح هذه المدينة واستقطابها لجل التمثيليات الأجنبية، مضيفا أن السفارة الألمانية بالرباط عازمة على إعادة إحياء التواجد الألماني بالمدينة عبر مجموعة من المبادرات التي سيتم الاعلان عنها في القريب العاجل.

وفي الختام تقدم السيد السفير باسمه و اسم بلاده بالشكر الجزيل إلى ساكنة مدينة طنجة على تضامنهم المطلق مع السائحة الألمانية التي تعرضت مؤخرا لاعتداء بالسلاح الأبيض وسط مدينة طنجة.

مقالات ذات صلة