طنجة : سعيد أمزازي يوقع اتفاقيتين للنهوض بمجالي التربية الدامجة والطفولة المبكرة


طنجة : سعيد أمزازي يوقع اتفاقيتين للنهوض بمجالي التربية الدامجة والطفولة المبكرة

ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، اليوم السبت، بمعية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد المهيدية ، مراسيم توقيع اتفاقيتي إطار للشراكة والتعاون مع مؤسسة للا أسماء للصم وجمعية نادي ليونس المغرب (المنطقة 416) تهدفان إلى النهوض بمجال التربية الدامجة والطفولة المبكرة.

وذكر بلاغ وزارة التربية الوطنية أن الوزارة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات الإدارية الضرورية لتنظيم أنشطة مؤسسة للاأسماء للصم ، وتقوية قدرات الأطر الإدارية والتربوية العاملة في مجال التربية الدامجة.

وأضاف البلاغ أن الوزارة تلتزم بوضع عمل للتنسيق مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بشأن تنزيل التدابير الموقع عليها.

هذا وأعرب السيد الوزير عن شكره لصاحبة السمو الملكي الأميرة للاأسماء، على إسهامها في المبادرات المتعددة ذات الطابع الإجتماعي والرعاية الخاصة التي مافتئت سموها توليها للفئات الإجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما الأطفال في وضعية إعاقة.

وقد نوه بالشراكة الموقعة التي اعتبرها أساسية للنجاح في الورش الوطني الهام المتعلق بتنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة والبرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي .

وأكد السيد سعيد أمزازي في ختام كلمته أن التربية الدامجة ورش قطاعي مشترك بين جميع القطاعات الحكومية، ومسؤولية وطنية مشتركة وورش أفقي مجتمعي مفتوح أمام مساهمة تمثيليات المجتمع المدني والأسر والهيئات المتخصصة ووسائل الإعلام وغيرها، ودعا الى الإنخراط والتجنيد تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.  

نبذة عن الكاتب