alternative text

طنجة : جهات عليا تدخل على الخط في قضية تعنيف تلميذ و تأمر بفتح تحقيق جدي


طنجة : جهات عليا تدخل على الخط في قضية تعنيف تلميذ و تأمر بفتح تحقيق جدي

أكد مصدر عليم لـ”المغرب 24″ أن جهات عليا بالدولة المغربية دخلت بشكل مباشر على الخط في نازلة اتهام رجل سلطة، وعناصر من القوات المساعدة بـ”تعنيف” تلميذ، و”محاولة اغتصابه” بطنجة ، ما أدى إلى إصابته بإعاقة جسدية وصدمة نفسية ،و أمرت بفتح تحقيق نزيه للتعرف على الأسباب الحقيقية وراء هذه الاتهامات ،حسب تعبير مصدرنا. 

 
و علم لدى ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم السبت، أن السلطات المحلية، قررت توقيف أحد رجال السلطة، عن مزاولة أعماله على خلفية اتهامات موجهة إليه بتعنيف شاب في بني مكادة.

وحسب مصدر مسؤول بالولاية، فان توقيف رجل السلطة الذي يشغل مهامه كقائد للملحقة الادارية 12، جاء على إثر التحقيق الذي إمرت النيابة العامة بطنجة بفتحه، في الاتهامات التي وجهها الشاب إبراهيم منصور إليه وبعض عناصر القوات المساعدة، بتعنيفه في احد أحياء مدينة طنجة.

كما تقرر إحالة، عناصر القوات المساعدة إلى التحقيق الذي تباشره الشرطة القضائية تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة.

و أوضح المصدر ذاته ، أنه تم ألحاق قائد للملحقة الادارية 12، بمصالح عمالة طنجة أصيلة بدون مهمة، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات القضائية، قصد إتخاذ الإجراءات المناسبة على ضوء ذلك.

وفي السياق نفسه ، دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، كل المتعاطفين مع قضية التلميذ إبراهيم ، بضرورة التريث في اتخاذ الموقف ، و بضرورة احترام المسطرة القضائية والحرص على عدم التأثير على الهيئة القضائية التي باشرت عملها المعتاد ، كما ناشدت الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية و المواطنة الحقة.

مقالات ذات صلة