طنجة : الفقيه البيدوفيل يعترف بهتك عرض قاصرات داخل الكتاب القرآني الذي يشرف عليه


طنجة : الفقيه البيدوفيل يعترف بهتك عرض قاصرات داخل الكتاب القرآني الذي يشرف عليه

علم “المغرب 24” من مصادر قضائية ، أن عدد المشتكيات في قضية ما بات يعرف بـ”فقيه الزميج”؛ ما مجموعه 6 فتيات قاصرات؛ في وقت اعترف المتهم بضلوعه في الاعتداء الجنسي على عدد من طالباته في الكتاب القرٱني الذي يشرف عليه.

وأوضحت ذات المصادر ، أن المتهم حاول في البداية التنكر لأقواله التي بصم عليها في حضرة الضابطة القضائية بعد إلقاء القبض عليه من طرف الدرك الملكي؛ قبل أن يقر بالمنسوب اليه بعد مواجهته بالمحظر من طرف ممثل الحق العام.

وكان “الفقيه” المتهم الذي يشرف على شؤون كتاب قرٱني بقرية الزميج بجماعة ملوسة ضواحي طنجة؛ ويدرس عنده طلاب وطالبات؛ قد أحيل في وقت سابق من اليوم على النيابة العامة لمحكمة الاستئناف في طنجة؛ حيث مثل أمام الوكيل العام للملك في إطار مسطرة الاستنطاق الأولي.

وبهذا يكون ملف هذه القضية؛ قد اسدل على واحدة إحدى أهم مراحله باعتراف الفقيه، بتورطه في جريمة هتك عرض مجموعة من طالباته في الكتاب.

وأحالت النيابة العامة؛ ملف المتهم على قاضي التحقيق؛ من أجل مباشرة البحث التفصيلي في هذه القضية؛ التي شكلت وقائعها صدمة قوية للرأي العام في إقليم الفحص أنجرة.

ودخلت هيئات حقوقية؛ على رأسها الجمعية المغربية لحقوق الانسان والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان كطرفين مدنيين؛ على خط هذه القضية؛ من خلال انتداب محامين للنيابة عن أسر الضحايا في متابعة المتهم.

مقالات ذات صلة