آخر الأخبار

طنجة : الدرك الملكي يحجز أكثر من 3 أطنان من المخدرات و سيارات و يعتقل أحد أكبر الأباطرة


طنجة : الدرك الملكي يحجز أكثر من 3 أطنان من المخدرات و سيارات و يعتقل أحد أكبر الأباطرة

أطاحت عناصر الدرك الملكي بطنجة، زوال اليوم الخميس بصيد ثمين، تمثل في وضع يدها على عصابة إجرامية بجماعة قصر المجاز عمالة الفحص أنجرة ، متورطة في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات.

وحسب مصادر “المغرب 24 ”، فإن تفكيك العصابة، تم إثر عملية أمنية ناجحة، أشرف عليها القائد الجهوي للدرك الملكي بطنجة، وشارك فيها قائد السرية و العناصر التي تنتمي إلى المركز المحلي للقصر الصغير ، وهو ما قاد إلى توقيف أحد أباطرة المخدرات بالشمال.
وأفادت المصادر ذاتها، أن المحجوزات التي ضبطت مع الموقوف، أظهرت خطورته وخطورة الأفعال الإجرامية التي كان يرتكبها، إذ أسفرت عمليات التفتيش، التي باشرتها عناصر الدرك الملكي عن حجز أكثر من 3 أطنان من المخدرات وعدة سيارات بالإضافة إلى قوارب مطاطية ومحركات وكميات كبيرة من البنزين.

وعلم “المغرب 24”، أن مصالح الدرك الملكي ، باشرت أبحاثا قضائية تحت إشراف النيابة العامة لتفكيك خيوط القضية، لكشف ملابساتها، حتى تتمكن من إيقاف باقي المتورطين المحتملين في هذه العصابة الإجرامية ومعرفة ارتباطاتها المحتملة.

وتقرر الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة، لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه والكشف عن ارتباطاته المحتملة بشبكات إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات، في انتظار إحالته على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة.

مقالات ذات صلة