طنجة : التوقيع على 15 اتفاقية بكلفة فاقت 16 مليون درهم


طنجة : التوقيع على 15 اتفاقية بكلفة فاقت 16 مليون درهم

تم أمس الأربعاء بطنجة التوقيع على 15 اتفاقية شراكة لإطلاق 31 مشروعا تنمويا على مستوى عمالة طنجة – أصيلة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهم هذ المشاريع السوسيو – اقتصادية، التي تم التوقيع عليها خلال حفل ترأسه والي ولاية طنجة – تطوان – الحسيمة عامل عمالة طنجة – أصيلة السيد محمد مهيدية، عام 2019، حيث يبلغ غلافها المالي الإجمالي 26,42 مليون درهم.

ويتعلق الأمر باتفاقيتي شراكة لإطلاق ستة مشاريع ضمن برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة بغلاف مالي يصل إلى مليونين و 284 ألف درهم، واتفاقية تؤطر تنفيذ 10 مشاريع تندرج ضمن برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا باستثمار يصل إلى 8,1 مليون درهم.

وضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، تم التوقيع على اتفاقيتين تهمان خمسة مشاريع بغلاف مالي يناهز 9,88 مليون درهم، كما تم التأشير على ثماني اتفاقيات لإطلاق 10 مشاريع في إطار برنامج مواكبة الاشخاص في وضعية هشاشة بغلاف مالي يصل إلى 6 ملايين و 164 ألف درهم.

كما وقع مختلف المتدخلين على اتفاقيتي شراكة تتعلقان بإحداث وتجهيز وتدبير وحدات التعليم الأولي على صعيد مختلف أقاليم وعمالات جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

وأوضح رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة طنجة – أصيلة، اسماعيل المتوكل، في تصريح للصحافة، أن الاتفاقيات الموقعة تمت المصادقة عليها من طرف اللجنة الجهوية للتنمية البشرية خلال اجتماعها الأخير أواخر شهر مارس، مضيفا أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى التنفيذ الفعلي للمشاريع المبرمجة ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية.

وجرى حفل التوقيع بحضور رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة ومدير وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال وممثلي جماعة طنجة والمنتخبين ومديري ورؤساء المصالح الخارجية وممثلين عن المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة