طنجة : الأمن يميط اللثام عن نشاطات شبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات


طنجة : الأمن يميط اللثام عن نشاطات شبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات

علم “المغرب 24” من مصادر خاصة ، أن تحريات أمنية واسعة مكنت من الاهتداء إلى هوية أفراد شبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات، على خلفية ضبط أزيد من نصف طن من مخدر “الشيرا” قرب ميناء طنجة المدينة، في يونيو الماضي.

وحسب معطيات مرتبطة بالحادث، فقد أفضت هذه التحريات التي باشرتها فرقة مكافحة الهجرة غير الشرعية التابعة للمصلحة  الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة ، بعد العثور على 522 كيلوغرام من المخدرات قرب ميناء طنجة المدينة، داخل دراجة ثلاثية العجلات، إلى توقيف احد العناصر المتورطة في أنشطة هذه الشبكة الإجرامية.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أشارت ضمن بلاغ لها بتاريخ 14 يونيو 2016، إلى تمكن عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المدينة، من ضبط دراجة نارية ثلاثية العجلات مستوقفة برصيف الأشغال والصيانة بالميناء، وعلى متنها 522 كيلوغراما من مخدر الحشيش على شكل صفائح معبأة في 17 حقيبة..

المعطيات الجديدة التي تحدثت عنها المصادر ذاتها ، لفتت إلى أن هوية صاحب الدراجة النارية المذكورة، قد تم تحديدها من طرف المصالح الأمنية، مشيرة إلى أنه تمكن من الفرار إلى وجهة غير معلومة بعد حجز العربة.

وتشير ذات المصادر إلى أن أفراد الشبكة، كانت تستغل فراغا أمنيا في فضاء ومحيط ميناء طنجة المدينة، الذي ما تزال أشغال التهيئة مستمرة فيه، حيث كانت الشبكة تركز أنشطتها على فترة أذان صلاة المغرب، على اعتبار أن العملية تمت خلال أحد أيام شهر رمضان المبارك.

ويوجد ضمن أفراد الشبكة، مسير سلسلة محلات شهيرة بتقديمها لخدمات تدخين “الشيشا” في منطقة مالاباطا وأحياء أخرى بمدينة طنجة، إضافة إلى أفراد آخرين يشكلون موضوع بحث أمني بهدف القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons