طنجة : اعتقالات عقب أحداث شغب بسبب قرار منع صلاة التراويح (صور)


طنجة : اعتقالات عقب أحداث شغب بسبب قرار منع صلاة التراويح (صور)

شهدت منطقة بني مكادة بمدينة طنجة ، مساء الخميس 15 أبريل الجاري ، اندلاع أعمال شغب ، حيث عمد محتجون على قرار منع صلاة التراويح ، إلى رمي سيارة رئيس المنطقة الأمنية الثانية  بالحجارة ، وتكسير زجاجها الأمامي وكذا خسائر على مستوى السقف والأبواب.

و قامت العناصر الأمنية ، بتوقيف عدد كبير من الأشخاص ، وذلك بعد خرقهم لحالة الطوارئ الصحية وقرار حظر التجوال الليلي المفروض بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر محلية ، فإن عددا من الأشخاص، أغلبهم من فئة الشباب والمراهقين، قاموا بمحاولة تنظيم مظاهرة للاحتجاج على قرارات الحكومة، وبالأخص قرار منع إقامة صلاة التراويح .

وقامت العناصر الأمنية بمطالبة المتجمهرين بالدخول الى منازلهم، نظرا لخطورة الوضع الصحي بالمغرب وارتفاع عدد الإصابات، إلا أن الرفض الذي قابلوه من طرف هؤلاء وإحداثهم لأعمال شغب ، دفعهم إلى القيام بتوقيف بعضهم.

وكانت السلطات قد أوقفت في أول أيام رمضان، 10 أشخاص بمنطقة الجيراري، أثناء قيامهم بأداء صلاة التراويح أمام أبواب بعض المساجد.

ويأتي هذا المنع، في ظل القرار الذي أصدرته السلطات بخصوص منع التجوال الليلي من الساعة الثامنة الى الساعة السادسة صباحا طيلة شهر رمضان المبارك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة

close-link