طنجة : أرباب المقاهي ينتفضون بسبب الزيادة في الضرائب ونائب للعمدة يتحدى


طنجة : أرباب المقاهي ينتفضون بسبب الزيادة في الضرائب ونائب للعمدة يتحدى

دخل أرباب المقاهي بطنجة في مواجهة مفتوحة مع جماعة المدينة على إثر قيام الأخيرة بإقرار زيادات جديدة في نسبة الضريبة على المشروبات واستغلال الملك العمومي.

واستهجن أصحاب المقاهي بعاصمة البوغاز ، القرار الجبائي لجماعة طنجة الذي شمل الزيادة في نسبة الضريبة المفروضة على المشروبات من 3 في المائة إلى 8 في المائة، بالإضافة إلى الرفع من المبلغ المخصص لقاء استغلال الملك العمومي، وخصوصا الأرصفة، من 60 درهما إلى ألف درهم للمتر الواحد.

ووصف عبد الحميد أيت سيدي عبد الكريم، أمين مال رابطة طنجة الكبرى لأرباب المقاهي العصرية، الزيادات الأخيرة التي جاء بها القرار الجبائي والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ ابتداء من الشهر المقبل بغير المعقولة، فيما اعتبرتها الجماعة على لسان النائب الأول لعمدة طنجة، محمد أمحجور، ضريبة متوسطة وعادلة يتم العمل بمثلها في مدن مغربية عديدة، مشيرا إلى أنها ضريبة إقرارية يتم أداؤها حسب رقم المعاملات المصرح به ، متحديا الجميع بالتراجع في هذا القرار.

و أكد أرباب المقاهي أن القرار الجبائي من شأنه أن ينعكس سلبا على مداخيلهم، خاصة في ظل ركود الحركة وانحسار الأرباح والمنافسة الشديدة ما دفع بالعديد من هذه المقاهي إلى إعلان إفلاسها وتسريح العمال.

مقالات ذات صلة