طنجة : أب برلماني ينافس “الفراشة” للحصول على دكان بسوق القرب


طنجة : أب برلماني ينافس “الفراشة” للحصول على دكان بسوق القرب

كشف مصدر من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة ، أن السلطة المحلية فوجئت بأب برلماني ، يتقدم بطلب الحصول على دكان بسوق القرب ”أرض الدولة“ المتواجد داخل النفوذ الترابي لمقاطعة بني مكادة التي يترأسها ابنه، وبذلك دخل في منافسة ”الفراشة“ والباعة المتجولين للحصول على محل تجاري. وأوضح المصدر ذاته ، أن السلطة رفضت إدراج إسم أب البرلماني ، ضمن لائحة الباعة المتجولين و“الفراشة“ الذين شاركوا في إجراء القرعة للاستفادة من 435 دكانا بسوق القرب المتواجد بأرض الدولة.

مصدر مقرب من المعني بالأمر قال إن الرجل ظل يتردد على مصالح الجماعة، التي أكدت له مرارا توقيع ملفه وإرساله إلى السلطة التي تتولى التوزيع، إلا أن هذه الأخيرة ظلت تنفي توصلها بالملف.

وقام أعضاء بشبيبة حزب البرلماني التي يعتبر من بين أعضاء قيادتها، بحملة احتجاجية ضد السلطة، تضامنا مع أب البرلماني، بعدما فشلت محاولة هذا الأخير في التدخل للحصول على دكان لوالده، بحصوله على شهادة الاستفادة من مجلس المدينة الذي يترأسه البشير العبدلاوي. واعتبر أعضاء ”البيجيدي“، أن أب البرلماني، يستحق الاستفادة من دكان لكونه قضى 33 سنة من عمره وهو بائع متجول ”فراش“ بسوق بني مكادة قبل ترحيله من موقعه، على غرار باقي الباعة المتجولين بنفس السوق، الذين شاركوا في القرعة للحصول على دكان.

وفي السياق نفسه ، أكد نشطاء من مدينة طنجة على الفيسبوك، أن أب البرلماني المذكور ، مازال يزاول مهمة بائع متجول رغم الحالة المادية الميسورة لابنه الذي حصل على مقعد برلماني لولايتين بمجلس النواب.

مقالات ذات صلة